تقنية

إنتل تكشف عن معالج Core i3 جديد لتحسين أداء الحواسب النحيفة والخفيفة

كشفت إنتل عن معالج واحد من الجيل الثامن من معالجات Core i3، والذي يستهدف الحواسب المحمولة الهجينة سهلة النقل. معالج Core i3-8130U هو معالج ثنائي النواة بأربع أنوية وهمية يعمل بسرعة 2.2 جيجاهرتز مع سرعة قصوى Turbo تصل إلى 3.4 جيجاهرتز.

laptops


اعلان



المعالج يحتوي على شريحة رسوميات إنتل UHD Graphics 620 مدمجة، وتأتي الشريحة بطاقة تصميم حراري 15 وات، وهي تدعم نظام الذاكرة DDR4-2400.

المعالج الجديد يقدم نفس الخطوط بمعالج Kaby Lake السابق مع فرق أنه يستطيع تقديم سرعة أعلى من سابقة الذي كان يعمل بحد أقصى للسرعة 2.7 جيجاهرتز، وهناك أيضًا دعم لذاكرة عشوائية أسرع قليلًا، بالإضافة إلى أنه يقدم فوائد المعمارية الجديدة.

وتوضح إنتل أن المعالج يقدم أداء أعلى من الجيل السابق، ويوفر تجربة مُثلى للسرعة والبساطة. وأضافت الشركة أن هذا النموذج هو نهاية مجموعتها الأولية من الجيل الثامن من المعالجات، وأننا سنرى حواسب notebook بمعالج Core i3-8130U في وقت لاحق.

المصدر


الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق