محلي

توقيف عصابة تتاجر بأدوية مهربة تستعمل للإجهاض ببجاية

توقيف عصابة تتاجر بأدوية مهربة تستعمل للإجهاض ببجاية

تمكن عناصر فصيلة الأبحاث للدرك الوطني التابعة إلى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من الإطاحة بعصابة متورطة في بيع أدوية مهربة تستعمل في عملية الإجهاض، تتراوح أعمارهم ما بين 36 و63 سنة، وذلك بناء على معلومات مؤكدة مفادها وجود شبكة إجرامية مختصة في المتاجرة بالأدوية المذكورة سالفا، تنشط على مستوى مدينة بجاية.

وعلى إثر ذلك، تم وضع خطة محكمة بعد تحديد هوية الأشخاص المتورطين، وتم توقيفهم، وبعد التفتيش الدقيق لأفراد العصابة بالإضافة إلى السكنات الخاصة بهم، تم حجز 80 قرصا من الدواء الذي يستعمل في عملية الإجهاض، كانت مخبأة بإحكام قدرت قيمتها المالية بـ 650.000.00 دج، يتم بيعها مقابل 30 ألف دج للقرص، نظرا إلى ندرته وكثرة الطلب عليه، بالإضافة إلى أربع (04) وصفات طبية فارغة ومختومة، وتم تقديم جميع الأطراف أمام الجهات القضائية.

كما تمكن أيضا أفراد فصيلة أمن الطرقات بملبو التابعة إلى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني ببجاية، من حجز قنطار و13 كلغ من الشمة المقلدة على مستوى الطريق الوطني رقم 09 بمفترق الطرق بتالة خالد، وذلك عند تفتيش سيارة سياحية ملك للمسمى ”خ. أ ” في إطار تنفيذ مهام شرطة الطريق.

 تجدر الإشارة إلى أن الكمية المحجوزة من الشمة المقلدة كانت موجهة إلى السوق الأسبوعية لغرض بيعها، وتم إنجاز ملف في القضية وأرسل إلى الجهات القضائية.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق