تقنية

الكشف عن سلسلة الأجهزة المحمولة VAIO S المميزة بتقنية VAIO TruePerformance

أول أمر ستعتقده أن هذه الأجهزة المحمولة من سوني, ولكن نذكرك أن العلامة التجارية VAIO قد تم بيعها إلى أحد الشركات اليابانية في عام 2014, لتكون VAIO Corporation هي صاحبة هذا الإطلاق الجديد لهذه السلسلة من الاجهزة المحمولة. على الرغم من عدم شهرتها الكبيرة إلا أنك حالما تسمع أن هذه الأجهزة المحمولة قد تم صناعتها في اليابان وتتمتع بمعالجات من الجيل الثامن ولكن بأداء أفضل بفضل تقنية VAIO TruePerformance..قد تغير رأيك كلياً بها.

سلسلة الأجهزة المحمولة VAIO S ستكون متوفرة لنا بعدة إصدارات مختلفة ولكن جميعها ستكون قادمة لنا بمعالجات إنتل من الجيل الثامن, المميز بها كما ذكرنا هو قدومها بتقنية VAIO TruePerformance التي ترفع من قدرة المعالج الرسومي والمعالج المركزي متخطية الاداء الحالي لهذه المعالجات المركزية من الجيل الثامن. قدرة تلك التقنية يعود إلى أنها تتجاوز الحدود الموضوعة على المعالج المركزي من ناحية الطاقة والحرارة, فكما نعلم تقنية Turbo Boost Technology 2.0 ترفع الاداء للمعالج المركزي ولكنها بنفس الوقت محدودة في معطيات استهلاك الطاقة والحرارة, لذلك تأتي تقنية VAIO TruePerformance لترفع من هذا الأمر وتتجاوزه لتعرض لنا أداء أفضل على صعيد المعالج المركزي والرسومي بنسبة تتراوح بين 15% إلى 20%.

السلسلة الجديدة من الاجهزة المحمولة تأتي بحجم شاشة 13.3 بوصة, وبدقة عرض full HD, ويتمتع بتصميم فائق النحف, وما يميزها كذلك هو عند فتح الجهاز المحمول ستجد ان غطاء الشاشة قد رفع الجهاز المحمول قليلاً مما يساعد على توفير راحة أكبر عند الكتابة. مع تمتعه بقارئ بصمة جديد يسمح لك بالدخول لجهازك المحمول بحماية مضاعفة عن السابق. المنافذ التي تتضمن بالمحمول تشمل قارئ بطاقات ذاكرة SD Card Slot, و 3 منافذ USB 3.0, منفذ عرض HDMI, منفذ LAN, منفذ VGA, ومدخل سماعة رأس. بطارية المحمول قادرة على أن تعرض حتى 8 ساعات ونصف من التشغيل المتواصل بفضل استطاعة بطاريتها الكبيرة.

الإصدار الأول بهذه المواصفات Intel i5-8250U / Windows 10 Pro / 8GB Memory / 256GB SSD يأتي بسعر 1200 دولار, الإصدار الثاني Intel i7-8550U / Windows 10 Pro / 8GB Memory / 512GB SSD  بسعر 1600 دولار, الإصدار الثالث Intel i7-8550U / Windows 10 Pro / 16GB Memory / 512GB SSD بسعر 1900 دولار, الإصدار الرابع Intel i7-8550U / Windows 10 Pro / 16GB Memory / 1TB SSD بسعر 2200 دولار.

هذه الاجهزة المحمولة ستكون متوفرة للشراء في 12 فبراير…ما رأيكم بها؟ شاركونا الان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق