تقنية

Fujifilm تُعلن عن كاميرا X-A5 بلا مرايا

أعلنت Fujifilm عن كاميرا X-A5 التي تعتبر نموذج جديد أقل من المتوسط من سلسلة كاميرات X بلا مرايا. الكاميرا تحتوي على مستشعر صور APS-C بدقة 24.2 ميجابيكسل مع فلتر Bayer للألوان، ضبط تلقائي للضوء، نقل تلقائي للصور بالبلوتوث وتسجيل الفيديو بدقة 4K. وهي تأتي بشاشة لمسية قابلة للإمالة بزاوية 180 درجة، مع وجود مقبس للميكروفون ما يجعلها خيار جيد لصانعي المحتوى على اليوتيوب ومدونين الفيديو الأخرين.

X-A5 mirrorless camera

مستخدمي كاميرات Fujifilm المتوفرة حاليًا قد يهتمون على الأرجح بالعدسة التي ستأتي مع كاميرا X-A5، وهي تأتي بعدسة XC15-45mm f/3.5-5.6 OIS PZ والتي تعتبر أول عدسة بتقنية powerzoom بمحركات في تشكيلة Fujifilm، مما يجعلها أفضل خيار كاميرا مُكبرة وصغيرة الحجم وخفيفة الوزن (136 جم) حتى الآن. الكاميرا ستقدم بعد بؤري 15 ملليمتر في أوسع مدى، يمكن أن تكون هذه العدسة بديل غير مكلف لكاميرات Fujifilm عريضة الزاوية.

zoom

سيتم شحن كاميرا X-A5 بالعدسة الجديدة يوم 8 فبراير بسعر 599.99 دولار، ويمكن شاء العدسة الجديدة بشكل منفصل بسعر 299.95 دولار وستكون متوفرة في نفس الشهر باللون الأسود أو الفضي؛ أما كاميرا X-A5 فستكون متوفرة باللون البني، الوردي والأسود.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق