تقنية

توفر رقاقات ذاكرة SK Hynix 8Gb GDDR6 يجعل انفيديا و AMD مهتمتان بها

بعد إعلان سامسونج هاهو العملاق الكوري SK Hynix يعلن عن توفر رسمي لرقاقات ذاكرة 8Gb GDDR6 بسرعاتها المختلفة لتكون تلك الذواكر أحد أكبر اهتمامات انفيديا و AMD. فسبب هذا الاهتمام هو استخدامها في الجيل القادم من البطاقات المقرر ان ترى النور في الأشهر القادمة.

في التفاصيل الخاصة برقاقات ذاكرة SK Hynix 8Gb GDDR6, تم ملاحظة إضافة SK Hynix لقائمة التوفر هذه الذاكرة الجديدة مما يعني جاهزيتها الكاملة لتصديرها لانفيديا أو AMD لتصنع بطاقاتهم الرسومية القادمة بهذه الذاكرة الثورية. صحيح ان ذاكرة سامسونج تاتي بكثافة 16Gb بسرعة 18Gbps إلا أن رقاقة SK Hynix مميزة بكثافة 8Gb وسرعة 14Gbps مما يجعلها اكثر قابلية للاستخدام مع البطاقات الرسومية من الفئة المتوسطة والعليا.

ولكن ذاكرة سامسونج بكثافة 16Gb بسرعة 18Gbps ستكون اكثر جاذبية مع بطاقات انفيديا مثل TITAN التي تتطلب هكذا ذاكرة بهكذا سرعة خرافية لتصل إلى عرض نطاق ترددي هائل عند 768Gb/s. الخيارات المتاحة من SK Hynix واضحة وهي من خلال توفير إصدارين الأول يحمل الإسم الرمزي H56C8H24MJR-S2C التي تعتبر رقاقات موفرة للطاقة والمتوفرة بإصدار 14Gbps باستهلاك 1.35V أو 12Gbps باستهلاك 1.25V.

بينما الإصدار الثاني يأتي بالإسم الرمزي H56C8H24MJR-S0C بإصدار 12Gbps باستهلاك 1.35V وإصدار 10Gbps باستهلاك 1.25V. إذا كل ما علينا فعله الأن هو الانتظار لنرى مهارة وخبرة مهندسي انفيديا في استخدام تلك الرقاقات مع البطاقات الرسومية المستندة على معمارية Volta وابداع مهندسي AMD في استخدام ذاكرة GDDR6 الجديدة مع البطاقات الرسومية المستندة على معمارية Navi التي نتوقع فيها استخدام تلك الذاكرة مع الفئة المتوسطة والفئة العليا من تلك البطاقات المقرر ان ترى النور في النصف الثاني من هذا العام.

هل تتوقعون أن نرى بطاقات رسومية مخصصة للاعبين من الفئة العليا باحجام ذاكرة تصل إلى 16GB أو تتجاوزه؟ شاركونا الأن

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق