تقنية

معرض CES2018: شركة NZXT تدخل عالم اللوحات الأم لأول مرة

لابد لك أن تعرف شركة NZXT المتخصصة في صناعة حلول التبريد وكيسات الحاسوب, وقبل بداية المعرض كان هذا هو مجالها لتدخل الأن وبشكل رسمي عالم اللوحات الأم! حيث أعلنت ضمن مشاركتها في معرض CES2018 عن N7 Z370، وهي أولى لوحاتها الأم.

هذه اللوحة مبني على شريحة Z370 ، لتقدم كل شيء تحتاجه كلاعب فهي احدث شريحة من إنتل المخصصة لتشغيل معالجات الجيل الثامن. كل المكونات الهامة نجدها موجودة مع هذه اللوحة فشكل اللوحة يبدو مختلفاً عن باقي اللوحات بنسبة ما, أي جعلها تتمتع بدرع شامل يغطي كل شيء جعلها فريدة من نوعها، إلى جانب وحدة تحكم مروحة رقمية مدمجة وقنوات إضاءة RGB متكاملة.

غطاء اللوحة الأم المعدني كليا يشابه على نحو مثالي لون ولمسة كيسات NZXT المشهورة، مما يشكل امتزاج رائع بين الكيس ولوحتك. وباستخدام سوفت وير NZXT CAM ، فأنت ستمتلك تحكم كامل على أداء، ألوان وإضاءة النظام لديك.

بهذا الإعلان الأول من نوعه للشركة قال المدير التنفيذي ومؤسس NZXT السيد Johnny Hou ” بالاستفادة من سنوات خبرتنا كمصنعين لحاسوب احترافي، فقد صممنا اللوحة الأم N7 مع نهج جديد كليا. في وجه التعقيد المتزايد في سوق لعب الحاسوب، نريد أن نجعل البناء أسهل وأكثر متعة، وذلك مع لوحة N7 كحجر أساس لهذه التجربة الجديدة. كل شيء تحتاج إليه ستجده – من تصميم سهل واتصالات فعالة وصولا إلى تحكم المروحة الرقمي وإضاءة RGB. لقد صممنا أيضا غطاء لوحة فريد كليا ليكون جميل وقوي. لا تستطيع أن تبني نظام أكثر هدوء وأفضل منظرا بسهولة كما يمكنك مع لوحة N7 الجديدة”.

الميزات الحصرية لـN7 Z370:

  • الميزات المشغلة بواسطة تطبيق CAM: تسمح لك بأن تتحكم ببساطة بمرواح وإضاءة RGB.
  • تحكم إضاءة RGB رقمي HUE+: الإضاءة المتقدمة مع أنماط مسبقة متعددة وأنماط مخصصة.
  • تحكم مروحة رقمي GRID+ V3: ملفات مروحة ملائمة ضمن تطبيق CAM لتسع قنوات مروحة مستقلة.
  • تعديل نظيف: غطاء معدني كليا متوفر باللون الأبيض والأسود، وأغطية مشتتات التبريد متوفرة باللون البنفسجي، الأحمر أو الأزرق اللماع من أجل تنسيق لوني لأي جهاز.
  • تصميم كفؤ يضمن التجهيز المباشر والأمثل مع قابلية ترقية سهلة.
  • تقليل ضجيج متأقلم يحسن من التبريد ويوازن الضجيج من أجل توفير راحة مطلقة.

كل شيء تحتاج إليه سيكون جاهز مباشرة مع هذه اللوحة ليتم التحكم بذلك بذكاء عبر سوفت وير CAM. لوحة N7 تتضمن ميزات رئيسية من وحدات التحكم رقمية HUE+ و GRID+ مما يسمح بتحكم بديهي لقناتي إضاءة RGB وتسع قنوات مروحة عبر CAM. الملفت ان الغطاء المعدني الفريد لـN7 يوفر لنا تصميم غير معقد بشكله أو تفاصيله ليمتزج بسلاسة مع الكيس لديك. ومن أجل تشخيص إضافي، يمكن استبدال أغطية مشتت التبريد متوفرة بشكل منفصل بألوان تماثل أكثر طرق ألوان الكيس شهرة، بما في ذلك الأبيض، الأسود، الأزرق اللماع، الأحمر اللماع أو البنفسجي اللماع.

من المميزات كذلك في هذه اللوحة هو قيام NZXT بجعل كل منفذ منفصل، من خلال استعمال جميع مسارات PCI express المتوفرة من المعالج المركزي والشريحة لكي يعمل كل شيء على النحو المنشود. تصميم N7 يبسط كذلك التركيب مع باقي قطع الهاردوير من خلال منافذ متمركزة على النحو الأمثل لتجهيز وقابلية ترقية أسهل. من إسم اللوحة N7 Z370 نعتقد أنه سيكون هناك إصدارات أخرى وربما تدخل في وقت لاحق نحو شرائح AMD التي تحقق اليوم قبول كبير بفضل أسعار معالجتها وأدائها الملفت.

ما رأيك بهذا الدخول المفاجئ من شركة NZXT نحو عالم اللوحات الأم؟ شاركونا الان. مستمرين بتغطية كل ماهو جديد من أخبار ضمن فعاليات معرض CES 2018 تابعونا ?

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق