تقنية

DJI تكشف عن مثبت Ronin-S للكاميرات الإحترافية #CES2018

شركة DJI لم تكن تعمل فقط علي مثبتات الهواتف الذكية لتقديمها في مؤتمر CES القادم ولكنها أيضاً أنتجت إصدارها الأول من مثبت للكاميرات الإحترافية والكاميرات بدون مرايا أو كاميرات SLR والذي أطلقت عليه Ronin-S، والمتوقع إطلاقه في الربع الثاني من العام الحالى.

في الوقت الذي يتطلب فيه الأمر القيام ببعض الخطوات المعقدة لتركيب الكاميرا علي المثبتات الخاصة بها، يأتي Ronin-S ليتوافق مع أنواع أكبر من الكاميرات والعدسات، وبالتسائُل عن أقصى وزن يمكن أن يتحمله هذا المثبت فمازال الأمر غامضاً حتى الآن، وصرحت الشركة بأن إصدارها من مثبت الكاميرات القابل للدوران يمكنه العمل من مجموعة كبيرة من الكاميرات والعدسات الأكثر إنتشاراً خصوصاً سلسلة Canon 5D و Panasonic GH و Sony Alpha .

وبالطبع لا توجد تجارب مستخدمين أو مراجعات للمنتج بعد حتى يمكن معرفة مدى سلاسة الاستخدام، ولكن يبدو أن التحكم في هذا الشئ سيكون بسيط للغاية، حيث ستقوم بإستخدام عصا تحكم صغيرة للدوران وإلتقاط الصور في الوقت الذي يوجد فيه مجموعة مميزة من خصائص التصوير مثل Panorama و Hyperlapse في التطبيق الخاص ب Ronin-S علي الجوال، بالإضافة إلي أن Ronin-S تتوافق مع الإكسسوارات الإحترافية الخاصة بـ DJI في حالة إذا أردت المزيد من التحكم.

تواجه شركة DJI بالفعل مجموعة من المنافسين في الصين مثل Zhiyun  و Feiyu الذين يوفرون علي ما يبدو منتج مشابه مقابل 399 دولار، نتمني أن نري إلى أي مدى ستكون جودة وكفاءة Ronin-S هذا الأسبوع في CES2018.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق