محلي

“شمة” قاتلة تغزو الأسواق

مصالح الأمن حجزت 20 قنطارا وأوقفت شبكة تنتجها في ورشات سرية

“شمة” قاتلة تغزو الأسواق

تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية البليدة من تفكيك ورشتين سريتين لصناعة التبغ “الشمة” المقلدة من مختلف العلامات وإيقاف عناصر الشبكة المكونة من أربعة عناصر، إلى جانب حجز أكثر من 20 قنطارا من هذه المادة، حسبما أفادت به الخميس خلية الاتصال والعلاقات العامة على مستوى هذه الهيئة.

وعقب ورود معلومات مفادها وجود شبكة إجرامية منظمة مختصة في صناعة وترويج  مادة التبغ للترشق المعروفة بالشمة مقلدة، باشرت ذات الفرقة تحرياتها التي أسفرت عن تحديد مكان الورشة السرية الأولى التي تقع بأعالي بوعرفة البليدة  بمنطقة معزولة لتفادي جلب الانتباه، حيث تم حجز قرابة خمسة قناطير من مادة الشمة وكمية معتبرة من مواد التغليف والأكياس من مختلف الأنواع والعلامات يضيف  المصدر. 

ومواصلة للتحريات تم تحديد هوية المشتبه فيهم الذين تنقلوا إلى منطقة أخرى  لمزاولة نشاطهم مرة أخرى، وبعد تمديد الاختصاص إلى ولاية تيبازة تم مداهمة مكان الورشة السرية الثانية بهذه الولاية، حيث تمكنت ذات العناصر من حجز قرابة 15 قنطارا من مادة الشمة المقلدة ومواد أولية تدخل في صناعتها بالإضافة إلى عدة  آلات ومعدات للتصنيع وكمية معتبرة من مواد التغليف والتعبئة و18.800 كيس من  الشمة جاهز للترويج يحمل عدة علامات، وكذا شاحنة ذات حاوية تستعمل في توزيع  السلع. 

كما أسفرت هذه العملية “النوعية” والتي تندرج في إطار محاربة مختلف أشكال  وأنماط الجريمة، لاسيما منها الماسة بصحة وسلامة المواطن وكذا المضرة  بالاقتصاد الوطني- يضيف المصدر- عن توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30-48  سنة تم انجاز ملف قضائي ضدهم وتقديمهم أمام النيابة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق