تقنية

جهاز Orbi Satellite من Netgear يمّكن شبكات الواي فاي المتداخلة في الأماكن الخارجية

استخدام شبكات الواي فاي المتداخلة يصحبها إنفاق المال، ويعتبر جهاز Orbi من Netgear واحد من أفضل الأنظمة لشبكات الواي فاي المتداخلة، ,حتى الآن، تم توجيهه إلى الاستخدام الداخلى في المنازل والشقق، لكن Netgear قدمت جهاز Orbi Outdoor Satellite (RBS50Y)، الذي يتيح توسيع التغطية بنسبة تصل إلى 2,500 قدم مربع، مما يجعله مثالي للاستخدام في الأماكن الخارجية.

Netgear

الشبكات المتداخلة Mesh تجعل من السهل تغطية المنازل الكبيرة ذات الغرف والطوابق المتعددة من خلال إعطائك نقاط وصول متعددة، وجميعها تعمل على نفس الشبكة، الجانب السلبي لتلك الأنظمة هي السعر، حيث تبلغ تكلفة مجموعة Orbi Outdoor Satellite والتي تغطي مساحة 4000 قدم مربع 400 دولار، وتكلف الأقمار الصناعية الإضافية حوالي 225 دولار، وعلى النقيض، يكلف راوتر R7000P Nighthawk أقل من 200 دولار.

وعلى عكس أجهزة توسيع إشارة الواي فاي، فإن جهاز Orbi Outdoor Satellite يتيح لك اسم شبكة واحدة فقط وتسليم سلس للإشارة عند التجول في الهواء الطلق، ومثل النظام الرئيسي، فقد تم تخصيص قناة لنقل البيانات بين الأقمار الصناعية وجهاز التوجيه (الراوتر)، كما يمتلك الجهاز شبكة واي فاي guest WiFi، والتي تحافظ على أمن عائلتك أو الموظفين إذا كنت تدير أعمال صغيرة.

يستخدم النظام تقنية Netgear Fastlane3 وتقنية واي فاي ثلاثية النطاق ونقل لاسلكي رباعي الموجات عبر نطاق 5 جيجاهرتز، وتعد الشركة بتركيب للجهاز وتثبيت سريع للنظام خلال دقائق عن طريق زر خاص أو باستخدام تطبيق Orbi.

جهاز Orbi Outdoor Satellite يعتبر مقاومة لعوامل الطقس حيث يدعم معيار IP56 ضد الغبار والماء ودرجة حرارة دون الصفر، ويمكن تركيبه باستخدام حامل أو جدار، كما أنه يحتوي على إضاءة LED ليلية محيطة والتي يمكن تشغيلها أو إيقافها في أوقات محددة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق