محلي

شبكة دولية تهرّب “الكيف” من المغرب وتخزّنه في خنادق!

محاكمة عصابتين أغرقتا العاصمة بالسموم

شبكة دولية تهرّب “الكيف” من المغرب وتخزّنه في خنادق!

وجهت محكمة الجنايات بالدار البيضاء في العاصمة، الثلاثاء، تهمة حيازة المخدرات والمؤثرات العقلية من طرف جماعة إجرامية منظمة لثلاثة أشخاص والرابع في حالة فرار، ينشطون بوسط وغرب البلاد، حيث ضبطوا متلبسين بحيازة كميات معتبرة قاربت قنطارا من الكيف المعالج، كانت تجلب من مدينة مغنية نحو العاصمة وتخزن بطريقة محكمة من خلال دفنها في خنادق تحت التراب، إضافة إلى استعمل أفرادها شبكة من السيارات لنقلها حتى لا يتفطن عناصر الأمن لعمليات تهريبها.

تفاصيل الملف انطلق من معلومات مؤكدة تلقتها فرقة مكافحة المخدرات بولاية الشلف، عن ضلوع إجرامي لعصابة يقودها شخص يدعى “الهواري” لم تتمكن الشرطة من تحديد هويته، فيما تم توقيف البقية تراوحت أعمارهم بين 24 و48 سنة داخل مقهى أثناء تخطيطهم لأخر صفقة تداولوا خلالها مهمات الحراسة والتخزين والنقل فيما بينهم.

وكشفت التحريات التي باشرها قاضي التحقيق بمحكمة الشلف قبل تمديد الاختصاص أن المدعو “ب،ا” البالغ من العمر 24 سنة سخر من قبل العصابة للحراسة خلال عمليات التسليم مقبل مليون سنتيم، كما حاولوا شراء ذمته بإرغامه على الاعتراف وتحمل الأعباء القانونية فيما يخص الوقائع مقابل مبلغ مالي، وهو ما أكده المتهم، مضيفا أن سعر الكيلوغرام من المخدرات بلغ 10 ملايين سنتيم في كل صفقة.

وخلال تنفيذ أمر التفتيش عثرت العناصر الأمنية لدى احد المتهمين على 13 كلغ من الكيف المعالج  بسيارته  و160 قرص مهلوس مخبأ بإحكام في ملابسه الداخلية وكبسولات من الكوكايين داخل حذائه، فيما عثر بمسكنه على كمية أخرى قدرت بنحو 79 كلغ من المخدرات وعلى أساس الوقائع، التمس 20سنة سجنا لجميع المتهمين.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق