محلي

عسكري يقاضي مصحة خاصة “تسببت” في وفاة زوجته

استئصال نصف المرارة وإبقاء النصف الآخر… والنتيجة موت أكيد

عسكري يقاضي مصحة خاصة “تسببت” في وفاة زوجته

أودع عسكري مقيم بمدينة سطيف، يعمل في المدرسة المتخصصة في الحوامات بعين أرنات بسطيف، السبت، شكوى لدى فصيلة الأبحاث والتحري للدرك الوطني بسطيف، يتهم فيها، مصحة خاصة في مدينة سطيف، بالتقصير والإهمال المفضي إلى وفاة زوجته المسماة “س. م”، 29 سنة.

وحسب مصادر “الشروق”، فإن العسكري أدخل زوجته إلى مصحة خاصة بمدينة عين الفوارة، لإجراء عملية جراحية خاصة بنزع الحويصلة الصفراوية (المرارة)، بعد أن تعرضت للالتهاب، حيث أجريت لها عملية جراحية، وتم استئصال (المرارة)، لتغادر المصحة باتجاه منزلها، وهي على يقين من أنها شفيت من مرضها، لكن، بعد أيام قليلة، من إجراء العملية، تعرضت لنزيف حاد، وعدم قدرتها على التنفس.

وأصبحت مضاعفات العملية الجراحية في تزايد مستمر، وهو الأمر الذي جعل زوجها ينقلها على جناح السرعة إلى المستشفى الجامعي سعادنة عبد النور بسطيف، وبعد أدخلت إلى قاعة الإنعاش، قدم العلاج اللازم لها لتخفيف الآلام عنها من طرف الأطباء الذين كانوا يعتقدون أن المضاعفات عادية، وستزول بالأدوية مع مرور الوقت، لكن الطامة الكبرى التي وقف عليها الطاقم الطبي للمستشفى، بعد أن فحص المريضة بالأشعة، اتضح أن الطبيب الجراح الذي أجرى لها العملية الجراحية في المصحة الخاصة، لم يستأصل المرارة كلها، بل نزع نصفها وترك النصف الآخر متدليا في بطن المريضة التي فارقت الحياة بعد ساعات من دخولها المستشفى المذكور. 

كما أضافت مصادرنا أن الطاقم الطبي الذي وقف على حالة المتوفاة، أعد تقريرا مفصلا، أكد فيه أن الضحية أجريت لها عملية جراحية غير ناجحة في مصحة خاصة، ما أدى إلى حدوث تلف في أعضاء أخرى من الجسم ما عجل بموتها، وهو التقرير الذي بين يدي محققي الدرك، الذين أبلغوا وكيل الجمهورية لدى محكمة سطيف، للحصول على إذن بمباشرة التحقيق في القضية التي تبقى للمتابعة. ونشير إلى أن العديد من المصحات الخاصة بسطيف، ارتكبت مجازر لا تغتفر في حق المرضى، وهذا كما حصل مع سيدة في العقد الخامس من العمر، دخلت إلى مصحة خاصة بسطيف، بغرض استئصال ورم خبيث، لكن، الأطباء نزعوا لها كليتها دون علمها، ودون استشارة أفراد عائلتها، وهي القضية التي ملفها بين أروقة العدالة، والأمثلة كثيرة في هذا السياق.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق