تقنية

ديستني 2 تقتحم عليك بلايستيشن 4 بالإعلانات المزعجة .. إليك كيفية إلغائها!

هلا تخيلت معي الموقف التالي؟! ها أنت ذا تعود إلى بيتك بعد عناء أيامٍ طُوال فترة الامتحانات. وبطبيعة الحال، لا أفضل من ألعاب الفيديو لتنفصل عن العالم قليلًا وتذهب إلى جزئك المفضل، حيث لا حكمَ لأحد سواك. زمام الأمور جميعًا تقع بيدك!

وبعد أن شغلت منصتك المنزلية بلايستيشن 4 ، تُفاجأ بأن لديك لعبة جديدة تمامًا. إنها الرائعة ديستني 2 . هل هي هدية من أحد أبويك أو أخويك؟ تشعر بالامتنان لإهدائهم لك لعبتك المنتظرة، تنتقل سريعًا من لعبة لأخرى في قائمة ألعابك القديمة، حتى تصل أخيرًا إلى ديستني 2 .. لتُفاجأ بأنها ليست هدية من أبويك، وإنما إعلان مزعج من Bungie تعرض عليك فيه شراء اللعبة.

Destiny 2 on PS4

على الرغم من أن الأمر قد يبدو بسيطًا إلا أن شعور الإحباط الذي وصفته لك أعلاه لا يُغتفر، إليك في هذا الموضوع طريقة لإلغاء هذه الإعلانات.

___________________________________________________________________________

كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى قائمة الإعدادات (Settings) ومنها إلى إعدادات النظام (System) ثم الذهاب إلى Automatic Downloads ثم إلغاء العلامة عند Featured Content.

إذا اتبعت الخطوات التالية بشكل صحيح، فلن تظهر لك الإعلانات مرة أخرى. أما إذا أردت إزالة الإعلان الحالي فيمنك أن تقف بالمؤشر على اللعبة ( وفي هذها الحالة فهي ديستني 2 ) ثم تضغط على زر Options ومنه خيار حذف.

إذًا، لماذا أبدو متضايقًا؟ شركة تدفع لأخرى لكي تقوم بالإعلان عن لعبتها. ليس بالأمر الكبير! أليس كذلك؟! في الواقع لا. إنه أمر كبيرٌ جدًا، فقط فكر في ذلك الطفل االصغير الذي يرى اللعبة على واجهة المستخدم عنده فيظل يضغط عليها دون وعي لينتهي به الأمر وقد قام بشراء اللعبة من البطاقة الائتمانية لوالده دون إدراك من أي منهما.

لستُ مبالغًا هنا بالمثال السابق؛ فهذا ما حدث بالفعل مع أحد الأطفال ولكن مع لعبة FIFA 18.

هل تضايقكم إعلانات الألعاب التي صارت تظهر على واجهة بلايستيشن 4 ؟ شاركونا في التعليقات.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق