تقنية

انفيديا تستعد لإيقاف الدعم كلياً عن أنظمة تشغيل 32bit بعد تعريفات R390

أغلب الشركات السوفت وير لم تعد تهتم بدعم انظمة التشغيل 32bit والسبب هو قلة استخدامها نظراً لعدم دعمها لحجم الذاكرة العشوائية أكثر من 4GB بجانب أمور اخرى ليكون التفضيل دائماً نحو إصادر 64bit. انفيديا كانت قد أوقفت دعمها لعدد من إصدارات نظام التشغيل مثل XP وفيسيتا وغيرها وهو أمر روتيني تقوم به الشركات عندما تلاحظ عندم الحاجة إلى هكذا دعم بعد الأن.

إعلان انفيديا يؤكد بشكل واضح أن إصدار 32bit لانظمة التشغيل التالية Windows 7/Windows 8/8.1/Windows 10/Linux/FreeBSD لن يعود مدعوماً لأي بطاقة رسومية من انفيديا بعد تعريفات R390 أي بعد وصول أول تعريف من إصدار GeForce 390.xx لن يكون هناك دعم لإصدار 32bit. هذا يعني أن الأنظمة التي تم ذكرها بإصدار 32bit لن تحصل بعد الأن على تحسينات في الأداء, دعم لمميزات جديدة, ولكن بنفس الوقت سيتم إطلاق تعريفات hotfixes في حالة كان هناك حاجة لذلك أي إن كان هناك ثغرات أمنية ما, وهذا الامر سيستمر حتى شهر يناير لعام 2019.

بكل تأكيد أغلب الاعبين إن لم يكن كلهم لا يستخدون نظام تشغيل بإصدار 32bit لكن ما نرغب بمعرفته من منكم يستخدم نظام ويندوز 10,8.1,7؟ شاركونا

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق