محلي

استفحال ظاهرة الهجرة غير الشرعية بجانت

في شكوى لمنظمة المجتمع المدني تكشف

استفحال ظاهرة الهجرة غير الشرعية بجانت


رفع المكتب الولائي للمنظمة الوطنية لترقية المجتمع المدني، الخميس، رسالة لوالي إيليزي، والوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية بجانت، ومختلف السلطات المحلية والأمنية، تعبّر فيها عن ما أسمته الرسالة، الزيادة الكبيرة للمهاجرين غير شرعيين واستقرارهم بمدينة جانت، وداخل تجمعات غير منتظمة، تعكر حياة المواطن البسيط وتخل بالنظام العام، وفق مضمون الرسالة.

وتضيف الوثيقة التي تحوز الشروق نسخة منها، أن أغلب الوافدين يساهمون في ترويج المخدرات، وممارسات ظاهرة الدعارة، وعدم احترام خصوصية المجتمع المدني، ناهيك عن الإضرار بالاقتصاد الوطني، من خلال التجارة غير الشرعية وإقامة ورشات صناعية ومطاعم غير صحية وغير قانونية، حيث طالبت الرسالة، التدخل العاجل وتحمّل المسؤولية تجاه الوطن والمواطن الذي تشكل عليه هذه الظاهرة خطرا كبيرا، يهدد حياته وممتلكاته الخاصة، حيث تضيف رسالة منظمة ترقية المجتمع المدني، بأنها على استعداد للتعاون مع السلطات العمومية، من أجل الحفاظ على الأمن العام للمدينة.

وتأتي رسالة المنظمة، متزامنة تماما مع عملية ترحيل العشرات من الرعايا الأفارقة من الجنسية النيجرية من ولاية إيليزي، ببلدياتها الستة، حيث شرعت المصالح الأمنية في توقيف الرعايا، فيما تم تجميعهم على مستوى مراكز، حيث تم تسخير حافلات، ومستلزمات الترحيل، حيث من المقرر أن تنطلق القافلة من مدينة برج الحواس، أمس الجمعية نحو ولاية تمنراست، أين يتم تجميعهم ومن تم الترحيل على مستوى بوابة عين قزام مع دولة النيجر بجنوب الولاية، ومنها نحو دولتهم.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق