محلي

حجز مشروبات ومواد استهلاكية فاسدة بجانت

شكاوى بسبب عرض مواد غذائية خارج المحلات

حجز مشروبات ومواد استهلاكية فاسدة بجانت

حجزت مصالح المديرية المنتدبة لجانت نهاية الأسبوع، كميات كبيرة من المشروبات منتهية الصلاحية، بأحد المحلات التجارية بحي “ابن واسكن” الذي يتوسط المدينة، وجاء حجز تلك المواد، وأغلبها مشروبات غازية وعصائر، بعد شكوى من طرف أحد المواطنين، بعد اقتناء مشروبات غازية. وقد قام أعوان مصالح التجارة بتحرير محضر مخالفة لتقديم المعني إلى الجهات القضائية، خصوصا أن بعض المحلات أصحبت معروفة بارتكاب المخالفات في حق الصحة العمومية من خلال عرض مواد استهلاكية غير صالحة للاستهلاك.

وبالنظر إلى حجم المخالفات التي يقدم عليها بعض التجار، تتعالى أصوات مواطني المدينة، بالدعوة إلى محاربة الغش في تسويق المواد الاستهلاكية في المحلات التجارية، وذلك بتكثيف الحملات التفتيشية للمحلات التجارية، خصوصا في ظل نقص الوعي لدى الكثير من فئات المجتمع في جانب التأكد من سلامة المواد الاستهلاكية، خاصة ما تعلق بتعريض المواد الاستهلاكية والمشروبات لأشعة الشمس، أو عمليات التخزين غير الملائمة أو غيرها، حيث ورغم الجهود التي تقوم بها مصالح التجارة، إلا أن هذه الجهود تبقى غير كافية بالنظر إلى حجم النشاط التجاري بالمدينة، ويعمد الكثير من هؤلاء التجار إلى إخفاء مخالفاتهم أمام أعين الرقابة، التي يقع ضحيتها المواطن في غالب الأحيان.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق