تقنية

آيفون 8 وX يحتلان المركز الثاني والثالث في قائمة أشهر نتائج البحث

أصدرت جوجل تقريرها للعام الثاني الذي تكشف عن أهم العبارات التي تم البحث عنها بعام 2017، وجاء هاتف آيفون في المراتب العليا خاصةً آيفون 8 الذي جاء في المركز الثاني كأكثر عبارة يتم البحث عنها، وجاء آيفون X في المركز الثالث. واحتل إعصار إيرما المركز الأول كأكثر عبارة بتم البحث عنها حول العالم.

iPhone 8 and X ranked as 2nd and 3rd most searched terms in 2017

وكان عام 2017 مهم لهواتف آيفون، حيث وافق الذكرى العاشرة لانطلاق هاتف آيفون الأول، والأمر الذي احتفلت به الشركة بإطلاق آيفون 8 وآيفون 8 بلس بالإضافة لهاتف آيفون X ذو التصميم المطور. وعلى الرغم من أن آبل لم تكشف عن الهاتف حتى سبتمبر، إلا أن الشائعات حول الذكرى العاشرة لآيفون امتدت طوال العام. لكن هذه الشائعات كانت تُشير لآيفون X على أنه آيفون 8، وكانت تُشير لآيفون 8 وآيفون 8 بلس أنه سيكون آيفون 7S وآيفون 7S بلس، ولم يتم ذِكر اسم آيفون X حتى وقت قريب من الكشف عنه؛ وقد يكون هذا هو السبب وراء تفوق آيفون 8 على آيفون X في نتائج البحث.

وهذه هي المصطلحات التي حازت على المراكز الأولى في بحث جوجل:

  1. إعصار إيرما
  2. آيفون 8
  3. آيفون X
  4. الصحفي مات لاور
  5. الممثلة ميجان ماركل

وقد قامت جوجل أيضًا بتقسيم المصطلحات إلى فئات تشمل الإلكترونيات، الممثلين والشعارات.

وجاءت تقنيات المستهلكين في فئة خاصة حيث تم البحث عن منتجات رائجة مثل جهاز ألعاب نينتيندو سويتش في المركز الثالث، سامسونج جالكسي S8 في المركز الرابع وجهاز Xbox One X في المركز الخامس؛ وجاءت هواتف آيفون في المركز الأول والثاني.

إلى جانب إدراج عمليات البحث الشائعة أرادت جوجل أن نعرف أن عدد الأشخاص يقضون وقت في البحث باستخدام كلمة “كيف”، والذي ظهرت فيه أسئلة مثل “كيف تندلع حرائق الغابات” و”كيف يتم إنقاذ كلب خلال العواصف”؛ وقامت بعمل فيديو لتكريم الأشخاص الذين يسألون أسئلة تبدأ بـ “كيف”.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق