تقنية

واتساب تختبر مزايا جديدة إحداها ميزة طال انتظارها

واتساب تختبر إضافة عدد من المزايا إلى تطبيقها على أندرويد، مثل إعدادات المسؤولين، وميزة “هز للإبلاغ”، إضافة إلى ميزة مهمة طال انتظارها.

لا تزال واتساب أكثر خدمات التراسل الفوري استخدامًا حول العالم، ولا تزال الخدمات المنافسة مثل تيليجرام وغيرها تجهد للوصول إلى النجاح الذي حققته، ولكن دون جدوى. وللحفاظ على الصدارة تعمل واتساب دائمًا على اختبار مزايا جديدة تضيفها إلى تطبيقها.

ووفقًا لموقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية لواتساب، فإن الخدمة، المملوكة لشركة فيسبوك، تعمل في الوقت الراهن على اختبار إمكانية تسهيل إلغاء الحظر عن جهات الاتصال المحظورة، بالإضافة إلى اختصار جديد للدعوة إلى المجموعة عن طريق رابط، وميزة جديدة تمنح مسؤولي المجموعات المزيد من الصلاحيات.

ويحمل القسم الجديد اسم “إعدادات المسؤول” Admin Settings، وهو يسمح لمسؤولي المجموعات بتعطيل الدردشة في مجموعاتهم لجميع المشتركين باستثناء المسؤول نفسه، أو منح أعضاء بعينهم صلاحيات لا تتوفر لباقي الأعضاء، مثل إمكانية تحرير تفاصيل المجموعة.

وتتضمن النسخة التجريبية الجديدة، التي تحمل الرقمين: 2.17.436 و 2.17.437، من واتساب أداة باسم “هُزّ للإبلاغ” Shake to Report، والتي تتيح إرسال تقارير عن الأخطاء والثغرات إلى واتساب عن طريق هز الهاتف فقط.

وذكر موقع WABetaInfo أنه رصد ما يشير إلى أن واتساب في طريقها لدعم المحادثات المرئية الجماعية.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق