محلي

الإرهابي “أبو هريرة” يزعم جهله بالمصالحة للإفلات من العقاب!

التماس المؤبد ضد عنصر “كتيبة الغرباء” بالبويرة

الإرهابي “أبو هريرة” يزعم جهله بالمصالحة للإفلات من العقاب!

التمست محكمة الجنايات بمجلس قضاء البويرة، الأحد، عقوبة السجن المؤبد في حق الإرهابي الموقوف “م .علال” المكنى “أبو هريرة” بعد متابعته في 5 قضايا متعلقة بالمؤامرة ضد الدولة وإنشاء مجموعة إرهابية وارتكاب أعمال إرهابية بحمل أسلحة حربية دون رخصة، حيث كان قد أوقف بمقهى بمدينة تيزي وزو سنة 2004.

لإرهابي الموقوف وحسب ما ورد خلال المحاكمة من مواليد 73 وكان قد التحق بالمجموعات الإرهابية سنة 94، حيث كان ينشط بكتيبة الغرباء التي اتخذت من محور عين بسام، البويرة وجبال تيكجدة مجالا لتحركها وتحصنها، وخلال تواجده بالجبال، شارك الإرهابي أبو هريرة في عدة أعمال إرهابية راح ضحيتها أناس أبرياء من بينها قتل المدعو “ش .ع” بمقهى في حي ذراع البرج وسط البويرة، وذلك بشهادة حاضرين تواجدوا في تلك الحادثة.

واستمر تواجد الإرهابي المدعو “أبو هريرة” بالجبال ضمن الجماعات الإرهابية إلى غاية 2004، أين تم توقيفه بكمين محكم بإحدى مقاهي مدينة تيزي وزو، حيث تم التحقيق معه وتكوين ملف جنائي ضده وفق ما ثبت تورطه به، لتتم متابعته بتهم المساس بسلطة الدولة وإنشاء مجموعة إرهابية والانخراط فيها والمشاركة مع ارتكاب أعمال إرهابية.

وأثناء المحاكمة حاول المتهم إنكار التهم المنسوبة إليه، متحججا بجهله بإجراءات المصالحة والاستفادة منها، وهو ما منع نزوله من الجبال، غير أن المحكمة واجهته بالأدلة الثابتة لتورطه في أعمال إرهابية، لاسيما شهادة عدة ضحايا حضروا للمحاكمة، لتلتمس النيابة في حقه عقوبة السجن المؤبد بعد إدانته في انتظار المداولة في انتظار استكمال سماع كل الشهود والضحايا ومرافعة الدفاع ثم المداولة في القضية والنطق بالحكم النهائي .

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق