تقنية

موردين مكونات هاتف آيفون X يشكون من خفض الطلب

أفادت تقارير المحللين عن وجود نمو قوي في طلب هواتف آيفون X، لكن هذا يتعارض مع التقارير الواردة من عدة مصادر قريبة من سلسلة موردين المكونات الخاصة بالهاتف.

Suppliers of iPhone X components report lowering orders

حيث أفادت التقارير الواردة من المصادر أن الطلب على هاتف آيفون X يعاني من نقص ويرجع ذلك لصعوبة تصنيع المكونات، وأوقات الشحن السريعة تأخذ وقت يصل إلى 4-5 أسابيع، في البداية تم تحسين المبيعات، كما تم خفض أوقات الانتظار إلى 1-2 أسابيع، ولكن الآن بعد انتهاء الطلب السريع المبكر، يبدو أن الطلب تخلف كثيرًا عن التوقعات.

وقد بقيت عائدات موردي المكونات إما في نفس المستوى أو منخفضة مقارنة بالأشهر السابقة، ومن المتوقع أن تزداد الأمور سوءًا.

والتوقعات تشير إلى أن شحنات شهري يناير وفبراير ستكون بنفس مستويات نوفمبر، ولكن سيكون هناك انخفاض حاد في شهر مارس، وتوقعات الربع الأول من العام الجديد هي انخفاض بنسبة 30% مقارنة مع هذا الربع الأخير من عام 2017.

هناك تكهنات بأن المستهلكين ينتظرون هواتف بأسعار معقولة أكثر وفي الوقت نفسه تعتمد تصميم آيفون X، وتقول الشائعات أن هذا سيحدث في العام المقبل.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق