محلي

والي تيزي وزو يأمر بتوفير الحماية للخبازين المقاطعين للإضراب

إضراب مفتوح للخبازين والسلطات تتابعهم قضائيا

والي تيزي وزو يأمر بتوفير الحماية للخبازين المقاطعين للإضراب

علمت “الشروق” من مصادر موثوقة، أن والي تيزي وزو السيد “بودربالي” قد أمر بتوفير الحماية وتامين الخبازين الذين قاطعوا الإضراب المفتوح المنادى إليه بداية من يوم أمس، في حين استجاب ما نسبته 50 بالمائة من الخبازين للإضراب، ما دفع السلطات لمتابعتهم قضائيا لخرقهم القانون وفرض زيادات غير مشروعة على هذه المادة الواسعة الاستهلاك.

دخل خبازو ولاية تيزي وزو في إضراب مفتوح عن العمل، الإثنين، وذلك للتمسك برفع تسعيرة الخبز التي ترفضها الدولة، وتتواجد حاليا قيد الدراسة، إلا أن مدير التجارة بالنيابة بولاية تيزي وزو السيد”عجابي قادة”، أكد أن 80 بالمائة من المستجيبين للإضراب “الظاهري” كانوا قد اشتغلوا ووزعوا سلعتهم قبل السابعة صباحا، ليغلقوا مخابزهم بعدها، معتبرا إصرارهم على الإضراب، إخلالا بالقانون والتعليمات الرامية الخاصة بتريثهم في الوقت الحالي، إلى غاية النظر في مطالبهم المتواجدة على طاولة الحكومة.

الخبازون، من جهتهم قرروا دخول إضراب مفتوح عن العمل رافضين جميع سبل الحوار المنادية لإلغاء التسعيرة الجديدة وتطبيق الزيادة المقدرة بـ50 بالمائة، غير مبالين بالعقوبات الصارمة التي تتوعدهم بها السلطات، رغم إحالة ملف 30 منهم يوم أمس، على القضاء، حيث تمسك هؤلاء بموقفهم، وقالوا بان تكلفة الخبزة الواحدة بعيدة جدا عن سعرها الحالي والمقدر بـ 10 دج، وقد قرروا تنظيم تجمع بينهم مساء أمس في مدينة ذراع بن خدة، قبل أن يستجيبوا للقاء المسؤولين على مستوى مقر ولاية تيزي وزو.

وقد استمرت أزمة الخبز لليوم الثالث على التوالي بولاية تيزي وزو، حيث أضربت 150 مخبزة من أصل 316 متواجدة عبر إقليم الولاية وعرفت المدن والقرى أزمة حادة، بعد غياب الخبز من المحلات، ما جعل الإقبال على شراء المصنوع منه تقليديا وكذا اقتناء السميد لتحضير الخبز في المنزل، يحتل واجهة الأحداث ويشغل السكان هذه الأيام.

وقال مدير التجارة أن الظروف المناخية ساهمت في تنظيم هذا الإضراب، حيث تعذر على أعوان مديرية التجارة الوصول إلى كل مناطق ولاية تيزي وزو، خصوصا تلك المتواجدة تحت حصار الثلوج، منددا بخلقهم لهذه الأزمة في ظروف مماثلة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق