تقنية

سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم للجيل الثاني من معالجات 10nm FinFET

أعلنت سامسونج اليوم أنها بدأت الإنتاج الضخم للجيل الثاني من معالجاتها بتقنية 10nm FinFET والتي أسمتها الشركة 10LPP (Low Power Plus)، وتقول الشركة إن الجيل الثاني من المعالجات سيزيد من الأداء بنسبة تصل إلى 10%، و15% أقل في استهلاك الطاقة من الجيل الأول من المعالجات المصنعة بتقنيات 10nm.

Samsung mass producing 2nd gen 10nm FinFET process technology

وقد أطلقت سامسونج خط تصنيع جديد في مدينة هواسونغ بكوريا لتكون قادرة على تلبية الطلب لتلك المعالجات الجديدة، ووفقًا لـ “ريان لي”، نائب رئيس Foundry Marketing في شركة Samsung Electronics، فإن الشركة سوف تتطلع الآن نحو عمليات تصنيع بتقنية 8 نانومتر بالإضافة إلى تقنية 7 نانومتر، ومن المتوقع رؤية الإنتاج الضخم لمعالجات سامسونج بتقنيات 7 نانومتر بحلول نهاية العام المقبل.

وبطبيعة الحال، يمكننا أن نتوقع رقاقات بتقنية 10 نانومتر جديدة لاستخدامها في صنع معالجات Snapdragon 845 ومعالج الهاتف الذكي الرائد لسامسونج لاستخدامه في أجهزة العام المقبل، لذلك فمن المرجح أن تركز كلتا الشركتين على زيادة كفاءة الطاقة بدلًا من زيادة الأداء، إلا إذا تمكنت سامسونج من بدء تصنيع بطاريات الليثيوم أيون والجرافين graphene ball lithium-ion الجديدة بحلول العام المقبل.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق