تقنية

شاهد أولى الصور لبطاقة PowerColor RX Vega 64 Red Devil المثيرة بتصميمها

على الرغم من مرور فترة طويلة منذ إطلاق بطاقة RX Vega 64 من AMD إلا أنه وحتى الان لم نشهد سوى إصدارين من هذه البطاقة بتصميم غير قياسي أولهم كان مع بطاقة ASUS والثانية كانت مع بطاقة جيجابايت. للأسف كل هذا التأخر يعود إلى ضعف كمية الإنتاج من معالجات RX Vega 64 الرسومية والتي أدت إلى عدم وصول الكمية المطلوبة لكل شركاء AMD في تصنيع البطاقات الرسومية مما أدى ذلك إلى تأخر إطلاقها في الأسواق.

المهم أننا بدأنا نرى بوادر إطلاق تلك البطاقات في الأسواق من شركات اخرى مثل XFX و Sapphire, بجانب PowerColor والتي ستكون محور حديثنا في هذا الخبر. البطاقة الجديدة المنتظر قدومها للأسواق تحمل إسم RX Vega 64 Red Devil. للأسف لم تكشف لنا الشركة سوى عن صورتين للبطاقة واحدة تظهر لنا شكلها الجذاب مع المشتت الضخم المرفق معها, والأخرى تظهر لنا جزء من شكل PCB اللوحة للبطاقة والتي تبدو أنها تتمتع بدوائر طاقة مشابهة لعدد دوائر الطاقة للبطاقة القياسية...حتى الأن لسنا متأكدين من ذلك.

بشكل عام هذا النوع من بطاقات PowerColor المعروفة بفئة بطاقات Devil تمتاز بتصميم جذاب وقدرة عالية على كسر السرعة, بجانب تمتعها بعدد من الاكسسوارات الخاصة مما يجعلها تتميز عن غيرها من البطاقات المنافسة, لكن تبقى المنافسة قائمة مع كل البطاقات الأخرى. هذه البطاقة ووفقاً للصور تعتمد على مشتت هوائي ضخم مع 3 مراوح كل واحدة منها بحجم 85mm مع زعانف ضخمة من الألمنيوم المتصلة بشكل مباشر بسطح المعالج الرسومي ودوائر الطاقة.

كما نلاحظ تمتع البطاقة بنظام إضاءة LED حمراء اللون يظهر فيه شعار Devil المشهور بجانب خطوط حمراء مصممة بشكل جميل على هيكل المشتت الخارجي. بالعودة إلى تصميم PCB البطاقة فهو يبدو بنفس تصميم وعدد دوائر الطاقة للبطاقة القياسية وهو ما سيكون خيبة أمل لعشاق كسر السرعة والتي تميزت بها هذه الفئة من البطاقات.

الجديد هو تمتعها بثلاث ملفات بيوس!! نعم بيوس ثلاثي وربما تكون الفائدة منها هو السماح لك باختيار البيوس المناسب لك من ناحية التردد وسرعة دوران المروحة, حيث كل بيوس حتماً يعمل بترددات مختلفة. كما تضم البطاقة منفذين DisplayPorts, مع منفذين HDMI…أخيراً يتوقع لهذه البطاقة أن تطلق في وقت ما من شهر ديسمبر بالتزامن مع فترة أعياد الميلاد.

هل جربتم من قبل بطاقة رسومية من شركة PowerColor؟ شاركونا الأن

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق