تقنية

الإصدار الجديد من متصفح Firefox Quantum متوفر الآن

متصفح ويب Firefox Quantum الجديد متوفر الآن بعد انتهاءه من المرحلة التجريبية، فقد ادعت Mozilla -وهي المنظمة غير الهادفة للربح التي قامت بتطوير متصفح Firefox-أن Quantum يمتلك ضعف سرعة المتصفح الأصلي، فهو يحقق زيادة السرعة بفضل محرك التصفح الجديد، كما أنه يمتلك بنية “متعددة الاستخدامات” والتي تسمح له باستهلاك أقل من ذاكرة الوصول العشوائي بنحو 30% من متصفح كروم، بالإضافة إلى أن التبديل بين التبويبات أسرع من أي وقت مضى.

متصفح Quantum يتيح لك التقاط ومشاركة لقطات الشاشة بدون استخدام تطبيق خارجي، كما تم تزويده بخدمة Pocket مدمجة بشريط الأدوات، لسهولة حفظ الأشياء لوقت لاحق. توفر مكتبة المتصفح الجديد كل المحتويات المفضلة لديك مثل حفظ Pocket، والعناوين، وتاريخ التصفح، ولقطات الشاشة، والتحميل، كل هذا يمكن الوصول إليه في مكان واحدة.

Faster Firefox Quantum browser is now available

بالطبع Firefox لا يزال يدعم بعض الامتدادات والخلفيات العامة، ولكن العديد منهم الموجودين حاليًا سوف يتم تحديثهم للعمل مع إصدار المتصفح الجديد، بالإضافة إلى ذلك، شريط الأدوات قابل للتخصيص من خلال السحب والإلقاء، ومثل السابق يمكنك مزامنة كلمات المرور والإشارات المرجعية وغيرها من البيانات بين عمليات تثبيت Firefox على أجهزة مختلفة، كما تتيح لك ميزة ” Send Tabs إرسال علامات التبويب” مشاركة علامات التبويب المفتوحة على الفور بين جهاز الكمبيوتر وهاتف ذكي والأجهزة اللوحية.

متصفح Firefox Quantum متاح للتحميل الآن على الرابط المرفق أدناه لأجهزة الكمبيوتر أو أنظمة الأندرويد أو أنظمة iOS.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق