تقنية

آبل تؤجل إصدار مكبر صوت HomePod للعام المقبل

قامت آبل بتأجيل إصدار مكبر صوت HomePod حتى 2018، وأوضحت الشركة أنها تحتاج للمزيد من الوقت لعمل على الجهاز قبل تقديمه للجمهور، وصرح المتحدث باسم الشركة أنهم سيبدؤون الشحن للولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا في وقت مبكر من 2018.

HomePod

وكان من المفترض أن يتم إطلاق مكبر صوت HomePod في ديسمبر بسعر 349 دولار، لمنافسة أنظمة الصوت الرائدة مثل Sonos بالإضافة للأجهزة التي تعمل بالمساعد الصوتي الذكي مثل Amazon Echo وGoogle Home.

ويأتي مكبر صوت آبل بشكل أسطواني وبسبع سماعات، صب ووفر 4 بوصة و6 ميكروفونات؛ مما يجعله قادر على منافسة أفضل مكبرات الصوت في هذه الفئة السعرية. لكن للأسف فأن المساعد الصوتي المُستخدم “سيري” ليس بكفاءة مساعد جوجل الصوتي أو المساعد أليكسا، وهو ما جعل آبل تُركز على الصوت الذي يقدمه الجهاز أكثر من المزايا الذكية أثناء إطلاقه بحدث WWDC في يونيو الماضي.

سبب تأخير آبل لميعاد إصدار HomePod غير واضح، وكون أنه سيتم إصداره في بداية 2018 لا يُشير لتاريخ الإصدار الفعلي، وقد يمضي بعض الوقت قبل أن نرى الجهاز في الأسواق فعليًا.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق