تقنية

جوجل تطرح خاصية إجراء مُقارنات لمواصفات الهواتف من محرك بحثها مُباشرةً!

لا تتوقف جوجل عن طرح الخصائص والميزات على واجهة محرك البحث الخاص بها، سواء كانت تتعلق بالشكل والتصميم أو بالوظائف التي يمكن أن تقوم بتنفيذها. شاهدنا سابقًا عدة إضافات وتطويرات مثل طرح واجهة Chrome Home أو تعديل شكل واجهة محرك البحث ضمن متصفح كروم، والآن يأتي تحديثٌ جديد من شأنه اختصار الوقت بشكلٍ كبير على المستخدمين.

تتيح جوجل للمستخدمين إجراء مهام مباشرة من شريط البحث الخاص بها: تحويل العملات، معرفة الطقس، معرفة الموقع الجغرافيّ والإحداثيات، نتائج المباريات الرياضية، ترتيب الأندية في الدوريات العالمية وغيرها من الأمور التي من شأنها توفير الوقت على المستخدم من ناحية عدم الضرورة للتنقل بين المواقع بشكلٍ كبير بحثًا عن معلومةٍ ما.

الآن وبحسب موقع Android Police، بدأ تحديثٌ جديد يصل للمستخدمين والذي من شأنه إضافة خاصية جديدة لمحرك البحث الشهير: إمكانية إجراء مقارنات للمواصفات الخاصة بالهواتف الذكية، وذلك عبر كتابة اسمها ضمن شريط البحث. كمثال، وعند كتابة pixel 2 vs pixel 2 xl سيظهر للمستخدم جدول مقارنة يتضمن أبرز المواصفات مع السعر وعلامة التقييم بما يتيح له أخذ فكرة عامة عن الهاتف قبل أن يقوم بمشاهدة مراجعة مفصلّة عنه.

بحسب ما تم نشره حتى الآن، تعمل هذه الخاصية على محرك بحث جوجل على الحواسيب الشخصية والهواتف الذكية (سواء عبر خدمة Google Feed أو ضمن متصفح كروم)، ما يعني أنها ليست ميزة تجريبية بل ميزة أكيدة وستصل قريبًا للجميع.

أخيرًا، يجب الإشارة إلى أن طرح هذه الخاصية يبدو أنه مرتبط حاليًا بالمكان الجغرافيّ. قمت بعدة محاولات لمعرفة إن كانت هذه الخاصية قد وصلت لهاتفي إلا أنها باءت بالفشل، وهذا يعني أنه سيتوجب عليي الانتظار قليلًا.

هل وصلتكم خاصية إجراء المقارنات بمواصفات الهاتف على محرّك بحث جوجل؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق