محلي

مكتتبو 264 مسكن تساهمي بخرايسية ينتفضون في عيد الثورة

نددوا بتلاعب المرقي وإخلاله بالتزاماته

مكتتبو 264 مسكن تساهمي بخرايسية ينتفضون في عيد الثورة

جدد عشرات المستفيدين من مشروع 264 سكن تساهمي اجتماعي ببلدية الخرايسية في العاصمة، احتجاجهم أمام الورشة، رافعين شعارات منددة بالتأخر الفادح واللامبالاة والوتيرة البطيئة للأشغال، داعين السلطات الولائية للتدخل العاجل.

ورفع المستفيدون شعارات منددة بتماطل واستهتار المرقي العقاري الذي عجز عن تسليم السكنات لهم على الرغم من انطلاق الأشغال منذ أزيد من سبع سنوات، لاسيما أنهم قاموا بتسديد الشطر الأول من السكنات سنة 2011، ناهيك عن تسديد الأقساط الخاصة بالصندوق الوطني للسكن نهاية 2013، مشيرين إلى أن نسبة تسديد السكنات تتراوح م بين 70 إلى 100٪.

وندد الناطق الرسمي للمستفيدين محمد علاق، بما وصفه “سياسة التلاعب” التي ينتهجها المرقي بعد ما أخل بوعوده السابقة والدليل أن نسبة الأشغال لا تزال تراوح مكانها ولم تتجاوز 70 بالمائة، في وقت كان المرقي قد تعهد بتسليم السكنات في أكتوبر الماضي.

وندد المحتجون بإخلال المرقي بالتزاماته تجاههم، والموقعة في محضر اجتماع عقد في 4 أكتوبر من السنة المنصرمة إثر تنظيم اجتماع طارئ بين ممثلي الشركة والمستفيدين، حيث كان فرصة للمستفيدين لتبليغ مسؤولي الشركة استياءهم العميق من استهتار المرقي العقاري وتماطله في تسليم المشروع، مؤكدين أن صبرهم نفد، خاصة أنهم يعيشون ظروفىا مزرية وأزمة سكن حادة.

وتساءل المكتتبون عن سبب تباطؤ الأشغال طيلة هذه السنوات، في وقت أن اغلب المكتتبين دفعوا الأموال كاملة، ما يعني ضرورة التحقيق في وجهة الأموال التي دفعوها منذ انطلاق المشروع.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق