محلي

أساتذة يحتجون على “اعتداء شرطية” على زميلتهم بتيزي وزو

اعتصموا أمام مقر مديرية التربية

أساتذة يحتجون على “اعتداء شرطية” على زميلتهم بتيزي وزو

احتج أساتذة من مختلف الأطوار الدراسية والمنضوين تحت راية المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية، صبيحة الإثنين، أمام مقر مديرية التربية بتيزي وزو، وهذا للتنديد بما قالوا إنه اعتداء جسدي تعرضت له أستاذة متربصة في الطور الابتدائي من طرف شرطية داخل حرم المديرية.

وهذا عندما تقربت المعنية من أحد المكاتب في الإدارة لتسلم وثيقة تربصها من أجل ترسيمها في منصبها بشكل دائم، وعندما استفسرت عن الأمر قوبلت بتوجيهها إلى مكتب آخر من طرف سكرتيرتي المكتب اللتين كانتا برفقة شرطية داخل المكتب، حيث تفيد الضحية أن الشرطية اعتدت عليها داخل المكتب، بعد إلحاحها على طلب الوثيقة، أمام أنظار المسؤولين الذين حسب تصريحات المحتجين لم يتدخلوا لإنصافها بل قاموا بتهديدها بالشهادة ضدها في حالة قدمت شكوى ضد المعينة أمام مصالح الأمن.

المحتجون الذين خرجوا إلى الشارع حاملين عديد الشعارات المنددة بهذا الفعل والتي تحفظ للأستاذ كرامته “للأستاذ كرامة وليس إهانة”، طالبوا من خلال اعتصامهم أمام مديرية التربية بضرورة الرحيل الفوري للمسؤولين المتواطئين حسبهم مع الشرطية التي أهانت أستاذة لم تقترف أي خطأ، مشددين على ضرورة إعادة الاعتبار لها ومعاقبة “المعتدية”. 

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق