تقنية

إصدارين من Palit لبطاقة GTX 1070 Ti بتصميم جذاب

أعلنت Palit عن جديدها مع بطاقة GTX 1070 Ti JetStream بجانب الإصدار الثاني وهي GTX 1070 Ti Dual, كلتا البطاقتين تشابهان نفس التصميم السابق المستخدم مع عائلة بطاقات GTX 10. مع ذلك ورغم أن التصميم مشابه إلا أنه بنظرنا جذاب ويستحق أن تجعل تلك البطاقات من ضمن اختياراتك القادمة, خاصة أن بطاقة GTX 1070 Ti الجديدة تعتبر منافسة لجديد AMD ضمن الفئة السعرية 450 دولار.

طبعاً هذه البطاقات ستكون أغلى بقليل من سعر النسخة القياسية التي تاتي بهذه المواصفات بنواة GP104 مع 2432 نواة كودا مع 152 وحدة TMU و 64 وحدة ROP, بقدرة حوسبة 7.8TFLOPS, وبتردد 1607MHz كتردد قياسي, بينما مع Boost فهي تعمل بتردد 1683MHz كنفس التردد المستخدم مع بطاقة GTX 1070. كما تستخدم البطاقة ذاكرة GDDR5 بحجم 8GB وبتردد 8Gbps, مع واجهة ذاكرة 256bit, وبعرض نطاق ترددي يصل إلى 256GB/s.

بطاقة GTX 1070 Ti JetStream

هذه البطاقة مصممة للاعبين المتحمسين الراغبين بالحصول على تجربة اللعب الأقصى من ناحية الجودة, بجانب ذلك هي توفر لهم التبريد الأفضل. هذه البطاقة تتمتع بنظام إضاءة RGB LED القابل للتحكم بألوانه من خلال 16.8 مليون لون, فنظام اللون هذا رائع بسبب أنه يتغير وفقاً لحرارة البطاقة من حالة الخمول الى حالة الحرارة المتوسطة الى الحرارة المرتفعة, وانت قادر على تحديد كل لون ترغب به وفقاً لما تفضله.

مشتت البطاقة المرفق يتمتع بتقنية 0dB التي تعمل من خلال وصول المروحة لدرجرة حرارة 50 درجة أو أقل وبذلك لا تدور المراوح لتوفر ضجيج معدوم, بينما لو ارتفعت الحرارة لتتجاوز 50 درجة مئوية فسوف تعود المراوح للعمل من جديد, وهي تأتي مع مروحتين بحجم 10CM. كما يتمتع PCB البطاقة بتصميم دوائر بطاقة 8Phase PWM لتقدم الطاقة القصوى لنواة البطاقة بجانب الحفاظ على اتسقرار مستوى الفولتاج مع خفض مستوى ضجيج القطع الالكترونية للبطاقة.

وأخيراً تضيف Palit رقاقة DrMOS المستخدم عادة مع المعالجات المركزية للسيرفرات من الفئة العليا لتساعد على خفض الحرارة ولتخفض من ضجيج التشغيل العام للقطع الالكترونية. مع توفير تطبيق ThunderMaster الممتاز لكسر السرعة والتحكم بكامل البطاقة.

في البداية هي تتمتع بمنافذ تهوية خلفية من جهة منافذ العرض على شكل خلية نحل لتكون جيدة في عملية طرد الهواء بشكل سريع من خارج البطاقة. أما مشتت البطاقة المرفق فهو يتمتع بتقنية 0dB التي تعمل من خلال وصول المروحة لدرجة حرارة 50 درجة مئوية أو أقل وبذلك لا تدور المراوح لتوفر ضجيج معدوم, بينما لو ارتفعت الحرارة لتتجاوز 50 درجة مئوية فسوف تعود المراوح للعمل من جديد, وهي تأتي مع مروحتين بحجم 9CM.

بطاقة GTX 1070 Ti Dual

أما هذه البطاقة فهي تقدم مميزات جيدة بمشتت هوائي ثنائي المروحة منها رقاقة DrMOS المستخدمة عادة مع المعالجات المركزية للسيرفرات من الفئة العليا لتساعد على خفض الحرارة ولتخفض من ضجيج التشغيل العام للقطع الالكترونية, دعم تقنية  0dB , مع توفير تطبيق ThunderMaster الممتاز لكسر السرعة والتحكم بكامل البطاقة

تردد بطاقة JetStream و Dual مع Boost هو بتردد 1683MHz وكلاهما ستكونان متوفرتان في الأسواق في يوم 2 نوفمبر, دون معرفة الأسعار بعد…هل تفكرون بالتوجه نحو هذه البطاقة حالما تتوفر في الأسواق؟ شاركونا الان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق