تقنية

بطولة WCA2017 تعتبر من اكبر البطولات التى حدثت فى الشرق الاوسط!

عندما اعلنت منظمة ESPORTS MIDDLE EAST رسمياً عن انطلاق التسجيل في تصفيات بطولة العالم WORD CYBER ARENA 2017 للوطن العربي، والتي ستجري في كل من لعبتي COUNTER-STRIKE: GLOBAL OFFENSIVE و DOTA 2 على جوائز قيمة هي الأكبر في تاريخ منافسات المنطقة حيث تُعد تصفيات WCA 2017 هي الأولى و الاكبر على الإطلاق بالنسبة لمنطقة الوطن العربي، حيث تتاح لكافة الفرق العربية دون استثناء المشاركة والتنافس على جوائز مالية قدرها 320,000 درهم إماراتي إضافة للتأهل والوقوف وجهاً لوجه أمام أبطال العالم في منافسة على جوائز قيمتها 700,000 دولار أميركي في نهائيات WCA 2017 المقامة في مدينة بكين الصينية.

و كانت الاحصائيات كالاتى:

حيث وصل عدد المستخدمين فى البطولة حوالى 8 مليون شخص و  وصل عدد المتابعين لفيديوهات البث الحى حوالى مليون متابع و ايضا وصل عدد الاعبين الذين شاركوا فى البطولة الى 1200 لاعب و ايضا وصل عدد الاشخاص الذين يتصفحون المواقع الالكترونية لمعرفه بطولة WCA2017 و عدد كتابة المقالات الى اكثر من 115 مقال على 35 موقع الكترونى مختلف و ايضا بثلاث لغات مختلفة و ايضا بالنسبة الى الارباح تعتبر بطولة WCA2017 من أعلى الجوائز التي دفعت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: 320،000 درهم نقدا. و ايضا اعتبرت من اكبر الدعوات المدفوعة مباشرة لنهائيات كأس العالم الكبرى باجمالى 700.000 درهم و عدد ساعات المشاهدة وصل الى اكثر من 109,314 ساعة.

و كانت البطولة تضم اشخاص مميزة و مشهورة مثل Al Shayeb Gaming يوتيوبر عراقى, Baraa Abdullah مستضيف برنامج تلفزيوني من البحرين, Maged (Shocker) Abolsaoud معلق مصرى, Mohamma (L3gend) معلق فلسطينى, Essa (iClutch) Fakhoury معلق اردنى, Fares (FM) Moukhaiber مدير  Team Lebanon.
Mohamad (MAZ) Zahran مدير Team Orcus الاردنى, Safeer (VIO) Kebieh قائد فريق AOE السورى, Wissam (Derrad) Tarabay معلق لبنانى, Sam (Graveblow ) Nasser معلق مصرى.

 حيث كانت المواجهة بين ستة عشر فريق, اثنتا عشر دولة و لكن وصل كُل من Bend Over، Team Lebanon و Orcus إلى المرحلة النهائية للوطن العربي عن بلدان مصر، لبنان والأردن على التوالي فى لعبة Dota2. و لكن الذى اشعل بطولة WCA و خصوصا فى لعبة Dota2 و هو مشاركة ابطال العالم للعبة Dota2  و هم اللاعبين الأسطوريين الأردني عامر “Miracle-“ البرقاوي و مارون “GH” مرهج هما عضوان سابقان في Team Liquid الذي فاز من قبل في بطولة The International 7 للعبة Dota 2. حيث شارك اللاعبان الأسطوريان في بطولة WCA 2017 للوطن العربي من خلال تكوين كلٍ منهما فريقه الخاص حيث كون مارون “GH” مرهج فريق Team Lebanon أما بالنسبة للاعب المحترف الأردني عامر “Miracle-“ البرقاوي فإنه قد شكل فريقه الأردني Orcus حيث كانت افضل لحظة فى البطولة عندما وصلا الفريقين الى نهائى بطولة WCA و واجهان بعضهما البض حيث قيل على هذة المباراة بمباراة الحلم و كان كل عشاق لعبة Dota2 ينتظرون هذة المواجهة النارية.

تحدي “GH” و “Miracle-” قد أتى لنا بمباراة الأحلام التي جمعت ما بين هذين الاسمين الأكبر في عالم Dota 2 حالياً في مباراة واحدة على طرفين مختلفين. بدأ Team Lebanon المنافسة النهائية مع جولة واحدة لصالحه كونه قادم من خانة الفائزين لكن ذلك لم يمنع Orcus من قلب المعادلة مع فوز في ثلاثة جولات متتالية أبهرنا “Miracle-” بلعبه مع Sniperفي تلك الأخيرة الحاسمة منها، لينتهي الأمر لصالح فريق الأردن فائزاً في أضخم حدث عربي للعبة حتى الآن.

أما عن الجوائز المستحقة فقد نال Orcus المركز الأول و 106,600 درهم إماراتي ومقعد لتمثيل الوطن العربي في نهائياتWCA 2017 العالمية في الصين شهر ديسمبر القادم، 53,000 درهم لصالح صاحب المركز الثاني Team Lebanon، و 26,500 درهم لفريق Bend Over المميز في المركز الثالث.

بطولة WCA 2017 الوطن العربي قدمها لكم فريق Esports Middle East بالتعاون مع Hub Zero دبي ودعم MSI الشرق الأوسط.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق