تقنية

تحديث الخريف لـ Xbox One يتوفر اليوم .. واللغة العربية في المقدمة

سبق وأن شاركناكم خبرًا عن دعم منصات Xbox One للغة العربية في تحديثها الأخير الذي توفر بشكل داخلي لأعضاء Xbox Insiders وابتداءً من اليوم، سيستمتع اللاعبون الذي يتكلمون اللغة العربية باللعب أكثر على منصة “إكس بوكس ون” Xbox One بعد إضافة اللغة العربية كأحد اللغات الأساسية لواجه التشغيل الخاصة بجهاز “إكس بوكس ون” ضمن تحديث الخريف الذي يحمل اسم Xbox Fall Update والتواصل عبر الرسائل مع تواجد لوحة مفاتيح معربة بالكامل.

Xbox One

وسيتمكن اللاعبون الراغبون بتغيير لغة واجهة المستخدم الخاصة بنظام التشغيل “ويندوز 10” على أجهزة “إكس بوكس وان” إلى العربية، بإتباع خطوات بسيطة؛ هي الذهاب إلى خيار “الإعدادات” Settings، ومن ثم الضغط على خيار النظام System و من ثم الضغط على خيار اللغة و الموقع Language & Location ومن ثم اختيار اللغة العربية.

من جانبه قال مايك يبارا، نائب رئيس الهندسة لمنصة إكس بوكس:

من الرائع رؤية اللاعبين يستمتعون باللعب على إكس بوكس بلغتهم الأم. أود أن أشكر اللاعبين على ملاحظاتهم الرائعة التي حصلنا عليها، وكونهم جزءًا من برنامج Xbox Insider. نتمنى لكم أن تستمتعوا بتحديث الخريف لجهاز إكس بوكس ون.

ومن جانبه قال محمد حباب، مدير قطاع الألعاب وأجهزة “إكس بوكس” للخليج في مايكروسوفت:

 مايكروسوفت ملتزمة دائما بالاستماع لطلبات المستخدمين واللاعبين وتلبيتها، ونبذل قصارى جهدنا لجلب أحدث المزايا والألعاب للاعبين في كافة أنحاء العالم بسرعة ودون عناء. أجهزة إكس بوكس ون إس و إكس بوكس ون إكس ستقدم للاعبين تجربة رائعة للحصول على متعة أكبر أثناء اللعب ليس هذا فحسب، بل سيقدم تحديث الخريف لأجهزة إكس بوكس واجهة استخدام جديدة بتصميم عصري جميل يمكن للاعبين من خلاله التمتع بالألعاب والتطبيقات وخصائص الشبكات الاجتماعية عبر أجهزة إكس بوكس ون.

مع توفر تحديث الخريف لجميع ملاك أجهزة إكس بوكس ون اليوم، نود مشاركتك نظرة سريعة لبعض المزايا الجديدة التي سوف تتوفر لمنصة إكس بوكس ون:

  • يمكنك الآن تخصيص واجهة المستخدم الخاصة بك أكثر من أي وقت سبق، وذلك بإضافة ألعابك المفضلة، أصدقاءك، اشتراك العضوية الذهبية، الاشتراك في خدمة Xbox Game Pass و المزيد إلى واجهة المستخدم الخاصة بك بمفهوم جديد نطلق عليه “مربعات”
  • تم تحديث الدليل بمزايا جديدة للوصول أينما تريد بشكل أسرع وملائم. مثال على ذلك: لقد قمنا بتحسين التنقل ضمين التبويبات بقوائم جديدة في الدليل مما يسمح لك التعمق للوصول لتفاصيل أكثر ضمن الدليل.
  • لمن يتحرى الإنتقال إلى جهاز ألعاب منزلي آخر ضمن عائلة إكس بوكس ون ( يتضمن جهاز إكس بوكس ون إكس أيضًا)، لقد صقلنا تجربة إعداد الخطوات الأولى لجهاز إكس بوكس من خلال تمكين اللاعبين من نقل إعدادات وألعاب وتطبيقات جهاز إكس بوكس ون الخاص بهم من خلال النسخ الاحتياطي الخارجي عن طريق القرص الصلب الخارجي. أصبح بإمكان اللاعبين بدلا من ذلك بنقل ألعابهم وتطبيقاتهم من جهازهم الحالي عبر الشبكة المنزلية إلى جهازهم الجديد. بالإضافة إلى ذلك، ملّاك جهاز إكس بوكس ون إكس سيتمكنون على التقاط صور ومقاطع بوضوح 4K  و مجال ديناميكي عالي (HDR) بإستخدام GameDVR.
  • إذا كانت سرعة الانترنت الخاصة بك تدعم بث بوضوح 1080p على منصة Mixer، فسوف نقوم الآن بترقيته تلقائيا لعائلة أجهزة إكس بوكس ون الخاصة بك. أيضا، يمكنك الآن استخدام كاميرا ويب USB لتعرض نفسك جنبا إلى جنب مع اللعب الخاص بك على منصة Mixer أو ببساطة التواصل مع أصدقاءك بمكالمة فيديو عن طريق Skype.
الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق