محلي

الجوع يفتك بـ 400 تلميذ نصف داخلي بمتوسطة مولود قاسم بالهاشمية

بسبب تجميد الأرصدة لعدم دفع المؤسسة مستحقات المموّل

الجوع يفتك بـ 400 تلميذ نصف داخلي بمتوسطة مولود قاسم بالهاشمية

لا يزال أزيد من 400 تلميذ نصف داخلي بمتوسطة مولود قاسم نايت بلقاسم، ببلدية الهاشمية، الواقعة جنوب البويرة والتي يتمدرس بها عدد كبير من أبناء القرى والمداشر، محرومين من وجبة الإفطار منذ بداية السنة، على الرغم من أن المتوسطة تعمل بنظام النصف داخلي، وهذا على خلفية تجميد حساب المتوسطة، جراء إقدام المموّل بمقاضاة المؤسسة التي لم تدفع مستحقاته للسنة الفارطة، ليصبح في هذا النزاع الضحية الوحيد هو التلميذ الذي وجد نفسه عرضة للجوع طيلة اليوم، خاصة وأن معظمهم فقراء لا يستطيعون شراء وجبات الغذاء يوميا، كما أنهم يقطنون بمناطق تبعد عن المؤسسة التربوية بما لا يقل عن 15 كلم.

وأمام هذه الوضعية المزرية التي لم تحرك الجهات المسؤولة ساكنا لإيجاد حلّ لها ولو بصفة مؤقتة، كالسماح لمتمدرسي هذه المتوسطة الإفطار بمطاعم مؤسسات تربوية أخرى، يبقى الأولياء يتطلعون لتدخل مديرية التربية لتوفير الإطعام لهؤلاء المتمدرسين.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق