تقنية

لوحة ASUS Maximus X Apex تحطم الأرقام وتصل بمعالج i7-8700K لتردد 7.3GHz!

لطالما تشير ASUS بأن الكثير من صناع اللوحات الأم يتحدثون كثيراً حول قدرة لوحاتهم دون وجود دليل فعلي على ذلك, فهي تشير لهم بانهم دائماً ما يزعمون بالأداء الأفضل، لكن الأن ASUS كما العادة تؤكد للجميع بأنها رقم صعب في عالم كسر السرعة خاصة مع النتائج المختلفة التي حققتها عائلة لوحاتها الأم.

كلكم يعلم أن لوحات Apex لطالما ارتبط أسمها بعالم كسر السرعة والأرقام العالمية, فاللوحات السابقة من الجيل السابق استطاعت بسهولة الوصول إلى أقصى الترددات التي يتحملها المعالج المركزي تحت درجات حرارة منخفضة جداً عن طريق النيتروجين السائل والذي يصل درجات حرارته بين 180 و 190 درجة مئوية تحت الصفر.

هذا النوع من اللوحات كان قد تم تقديمه سابقاً مع سلسلة Maximus IX وقد حصلت على جوائز عالمية متعددة والنتائج الأولى كان قد تم تحقيقها مع منصات Z270 و X299. الآن، تؤكد ASUS أن التاريخ يعيد نفسه من جديد لتواصل بجدارة تحقيق سلسلة الانتصارات مع لوحة Maximus X Apex الجديدة، والتي حققت مع معالج Core i7-8700K من الجيل الثامن تردد 7.3GHz على جميع الأنوية الستة والـ12 مسار. إضافة إلى ذلك، تم الوصول إلى رقم كبير جداً لتردد ذاكرة DDR4 مع ذاكرة G.Skill DDR4 بحجم 8GB وهو الأعلى في العالم لتصل إلى 5529.2MHz!

ما رأيكم بهذه المعالجات الجديدة من إنتل؟ هل تجدون أنها وفقت بسعرها وأدائها خاصة أنها أتت بنواتين إضافيتين مقارنة بالجيل السابق؟ شاركونا الأن

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق