تقنية

تعرف على مدى صلابة هاتف Nokia 8 ضد الخدوش والحرق والثني

يتشوق الكثير من المستخدمين حول العالم لمعرفة مدى صلابة الهواتف الجديدة , وبالطبع هاتف Nokia 8 الجديد من أكثر الهواتف انتظارا. قامت قناة JerryRig Everything على موقع الـ YouTube بإصدار مقطع مرئي Video يوضح مدى صلابة هاتف Nokia 8 الجديد ضد الخدوش، الحرق، ومحاولة ثني الهاتف بقوة اليد.

هاتف Nokia 8

هاتف Nokia 8 مزوده بطبقة حمايه لشاشة العرض Gorilla Glass 5 والتي تم خدشها عند المستوى السادس على مقياس الصلابة وهو أمر متوقع، اما عن سماعة المكالمات محمية  بطبقة من النايلون فاحذر أثناء التنظيف لأنك قد تسبب ضرر لهذه القطعة الحيوية، الهاتف مزود بالزجاج من الامام اما باقي جسم الهاتف فهو مصنوع من المعدن  للزيادة من صلابة هيكل الهاتف، الكاميرا الأمامية موجود اسفل الزجاج المغطى للشاشة بالكامل لذلك هي محمية بنفس طبقة الحماية الخاصة بالهاتف، أما الكاميرا الخلفية فإنها أيضا مغطاة بطبقة من الزجاج المقاوم للخدوش، ضوء الفلاش الخاص بالكاميرا الخلفية مغطي أيضا بنفس الزجاج المغطى للكاميرا المزدوجة المقاوم للخدوش، أما عن مستشعر البصمة فلم يتم خدشه باستخدام آلة حادة وصمد ضدها،  أما تجربة تسخين الشاشة بالحرارة تمكن الهاتف من النجاة مثل معظم الهواتف التي تعمل بشاشات IPS LCD وقامت البيكسلات التي تعرضت للحرارة بإغلاق نفسها ومع مرور ثوان عاد البيكسلات للحياة وتعمل بصورة طبيعية.

آخر الاختبارات التي مر بها الهاتف هي محاولة ثني الهاتف بقوة اليد و لكن الهاتف كان أصلب مما يتوقع ولم ينحني حتى ولم يتأثر حيث يمكن ممتلكي الهاتف في الأيام المقبلة من الجلوس عليه بدون أي قلق ان يصاب الهاتف بمكروه.

نوكيا 8

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق