تقنية

إطلاق الكاميرا الذكية Google Clip بسعر 249 دولار

اليوم خلال فعاليات  مؤتمر Google تم الإعلان عن عدة منتجات مثيرة ومفيدة فى الحياة اليومية لكل شخص تقريبا، ولكن المفاجأت لن تنتهى مع Google فتم إطلاق كاميرا ذكية تستطيع حملها فى اى مكان او ربطها بأي شئ تريد وهى Google Clip ، وهى ليست كاميرا تقليدية كالموجودة فى هاتفك الذكي بل هي مخصصة لالتقاط اللحظات التي قد تفوتك لو استخدمت هاتفك الذكي.
Google Clipالكاميرا الجديدة مزودة بميزة جديدة اسمها motion photos وهى مشابهه لـ Live Photo التى توفرها شركة Apple، وهي صيغة جديدة للصور توضح لك بعض المعلومات عن الصورة حول الإطار، للاسف الكاميرا الجديدة Google Clip لم يتم توضيح دقة العدسة الخاصة بها، وايضا لا تلتقط الصوت، ولكنها مزودة بتقنية التعرف الذكي، الكاميرا لا تتصل بأي شبكة عشوائية وان كانت متاحة، فقط على الشبكة المحددة وستتيح لك مشاهدة هذه الصور او المقاطع من خلال هاتفك الشخصي.

الكاميرا الجديدة Google Clip مع الوقت تتعرف على الأشخاص المقربين أو الحيوانات الأليفة لتقوم بعد ذلك بالتقاط اللحظات لهؤلاء، وبهذا لن تفوتك اللحظات الرائعة مع هؤلاء الاشخاص او الحيوانات، و كاميرا مخصصة لالتقاط هذه اللحظات فى أي مكان وفي أي وقت.

الكاميرا الجديدة مزودة بوحدة تخزين داخلية بحجم 16 جيجابايت، وإذا تم حجبها من قبل أي شيء فانها ستقوم بتنبيهك من خلال هاتفك الذكي بأن هناك شئ ما يعوق التصوير، الكاميرا مزوده بطبقة حمايه Gorilla Glass 3 لتوفير بعض التحمل لها، اتصال عن طريق WiFi، Bluetooth، وتستطيع التقاط المقاطع المرئية بعدد 15 أطار بالثانيه، الكاميرا سعرها هو 249 دولار أمريكي.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق