تقنية

شركة أبل تكشف عن Apple TV الجديد والقادم بدقة 4K ودعم HDR

الان وفي حدث شركة Apple الخاص بالذكري السنوية العاشرة للشركة ستقوم شركة Apple بعرض العديد من المنتجات الجديدة والمميزة، بجانب اعلان الشركة في البداية عن ساعتها الذكية الجديد Apple Watch Series 3 فالشركة أعلنت أيضا عن شاشة العرض الجديدة الخاصة بها Apple TV والذي يقدم دقه عرض 4K ودعم أيضا لـ HDR.

Apple TV

وأشار Tim Cook بان شاشة العرض الجديدة تعد نقطه تحول في العرض بدقة 4K، وتحتاج الى سرعه تصل الى 15Mbps على الأقل لكي تعرض على دقة 4K على شاشة العرض الجديدة.

اما بخصوص العتاد المستخدم في الشاشة الجديدة فانه يعد تطور كبير وملحوظ عن الجيل الأول من الشاشة، فان الشاشة الجديدة الان قادمة بمنصة Apple A10X المستخدمة في  iPad Pro، ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 جيجا بايت، وهذا سيجعل الشاشة قادره على تشغيل المقاطع المرئية بدقة 4K بعدد إطارات يصل الى 60 إطار بالثانية بدون أي مشاكل وتحظي بتجربة سلسة ورائعة، وحتى أنك تستطيع اللعب عليها بكل سهولة أيضا.

Apple TV

وبالإضافة الى ذألك قامت شركة Apple باضافه تقنية HDR مع الشاشة الجديدة، ودعم HDR10 وأيضا  Dolby Vision، وبالتاكيد إضافة HDR الي الشاشة سيجعل منها أوضح وحتى الألوان ستكون أقوى وأفضل، وبهذه المواصفات ودقة 4K ودعم HDR فنتوقع أداء مبهر للشاشة وتخطي للمنافسين.

الشاشة الجديدة ستبدأ بالتوافر في 22 سبتمبر القادم، والحجز المسبق للشاشة يبدأ من 15 سبتمبر، سعر الشاشة الجديدة سيبدأ من 179 دولار امريكي وهذا للنسخة التي تعمل بوحدة تخزين داخلية بحجم 32 جيجا بايت، و 199 دولار امريكي للنسخة الأعلى التي تعمل بوحدة تخزين داخلية بحجم 64 جيجا بايت.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق