تقنية

الإعلانات قد تبدأ بالظهور في واتساب قريبًا

عندما استحوذت فيسبوك على واتساب في العام 2014 وعدت الشركة بأن التطبيق سيبقى خاليًا من الإعلانات كما كان دائمًا، وكما هو الآن حتى هذه اللحظة. لكن يبدو بحسب مؤشرات أخيرة بأن هذا سيتغير وبأنك قد تبدأ بمشاهدة الإعلانات ضمن واتساب قريبًا.

وعثر Matt Navarra المحرر في موقع TheNextWeb ضمن الشيفرة المصدرية الخاصة بصفحة مدير إعلانات فيسبوك Facebook Ad Manager على شيفرة تتيح للشركات على ما يبدو إنشاء إعلان يستهدف مستخدمي واتساب. ويُذكر أن مدير الإعلانات في فيسبوك يتيح للشركات (أو الأفراد) إنشاء إعلانات يمكن أن تظهر ضمن فيسبوك وإنستاغرام معًا، وقد تتم إضافة واتساب إليها قريبًا.

هذا ونفت فيسبوك في تعليق لموقع TechCrunch اعتزامها إظهار الإعلانات ضمن واتساب خلال الفترة الحالية، وقالت أن ما تختبره هو قيام الشركات الكبيرة بإرسال التنبيهات لزبائنها عبر واتساب، كقيام شركات الطيران مثلًا بإرسال التحديثات حول مواعيد الطائرة وذلك بعد موافقة الزبون المُسبقة على استقبال مثل هذه الرسائل.

لكن في الحقيقة يبدو أن ما قالته فيسبوك هو نصف الحقيقة فقط، إذ تعتزم الشركة بالفعل الربح من خلال واتساب عبر السماح للشركات باستغلاله لإرسال التنبيهات للزبائن وهو ما أعلنت عنه قبل أيام. لكن في ذات الوقت يبدو بأن فيسبوك تخطط السماح للشركات بشراء الإعلانات على واتساب، وهو ما يعني أن الإعلانات قد تبدأ الظهور ضمن واتساب على غرار ظهورها في فيسبوك وإنستاغرام.

بالتأكيد من حق الشركة تحقيق الربح من تطبيقها الشهير، لكن نتمنى ألا يتم إظهار الإعلانات بطريقة قد تُزعج المُستخدم أو تؤثر على تجربة الاستخدام.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق