آخر الأخبار

أربعة ملايين حاج يتوجهون اليوم إلى منى لقضاء يوم التروية

يتوجه اليوم الأربعاء، أكثر من أربعة ملايين حاج الى المشاعر المقدسة في منى بالسعودية لقضاء يوم التروية، استعدادا للوقوف على صعيد عرفة يوم غد الخميس، والبدء بمناسك الحج.

وينطلق الحجاح، اليوم (30 آب 2017)، المصادف الثامن من شهر ذي حجة والمعروف بيوم التروية من مكة المكرمة إلى مِنى، ثم عرفة لأداء شعيرة الوقوف على صعيدها قبل الإفاضة إلى مزدلفة للوقوف في المشعر الحرام.

وأعلنت السعودية اكتمال دخول الحجاج القادمين من الخارج، وبلغ عددهم عددهم مليونًا و400 ألف حاج، فيما يتوقع أن يبلغ عدد الحجاج الإجمالي هذا العام مليونين و600 ألف حاج.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أمس الثلاثاء، أن عدد المصلين في الحرم المكي تجاوز 278 ألف مصل كل ساعة تقريبا، بينما بلغ عدد الطائفين حول الكعبة 107 آلاف طائف كل ساعة تقريبا، حسبما أوضحته الهيئة العامة للإحصاء ضمن الروزنامة الإحصائية لحج 1438.

وقد رفعت السلطات السعودية حالة الاستنفار في صفوفها، حيث أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية السعودية اللواء، منصور التركي، يوم أمس، أن أكثر من 100 ألف فرد من قوات الأمن سيشاركون في تأمين مراسم الحج.

وأضاف التركي أن قوات الأمن اتخذت كل الإجراءات الضرورية للحيلولة دون وقوع تدافع، مثل الذي أودى بحياة المئات من الحجاج عام 2015 ، مبينا أن القوات الأمنية اتخذت إجراءات أمنية صارمة عند مداخل مكة والمدينة وفي المطارات والموانئ والمنافذ البحرية، في اشارة الى التعامل بحزم مع تنظيم داعش والقاعدة.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق