آخر الأخبار

غضب في المغرب من اعتداء جنسي جماعي تعرَّضت له فتاة في حافلة

تظاهر نحو 300 شخص، امس الأربعاء ، في الدار البيضاء، تنديداً باعتداء جنسي جماعي تعرَّضت له شابة في العاصمة الاقتصادية للمغرب، في قضية أثارت صدمة لدى الرأي العام.

وظهرت في شريط فيديو تناولته شبكات التواصل الاجتماعي الإثنين، مجموعة من المراهقين وقد بدا النصف الأعلى من أجسادهم عارياً وهم يتحرشون جنسياً وبشكل عنيف بشابة ويضحكون.

وبعد أن باتت نصف عارية تبدو الشابة وهي تبكي يائسة، بينما أكملت الحافلة طريقها من دون أن يتدخل أي راكب لوقف المعتدين.

وقالت الشرطة المغربية، الأربعاء، في بيان إن الضحية البالغة من العمر 26 عاماً تعاني “اضطرابات نفسية”، مشيرة إلى أنه كانت هناك مذكرة بحث عنها “بطلب من عائلتها بعد أن غادرت، في مايو/أيار، منزلها إلى جهة مجهولة”.

وأكدت الشرطة المغربية أنها عثرت، الثلاثاء، على الفتاة التي وقعت “ضحية لهذه الجريمة” الجنسية.

ومنذ نشر صور هذا الاعتداء دقَّ العديد من وسائل الإعلام المحلية ناقوس الخطر حول التحرش بالنساء في الشارع، وذلك على خلفية “أزمة قيَم” في مجتمع يعيش صراعاً بين الحداثة والمحافظة.

وفي الرباط، شارك مائتا شخص في تجمع مماثل.

وتفيد الأرقام الرسمية بأن نحو مغربيتين من أصل ثلاث يتعرضن للعنف. والأماكن العامة هي المكان الذي يتعرضن فيه أكثر لاعتداءات ذات طابع جنسي.

وكالات

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق