تقنية

جوجل تطرح تطبيق جهات الاتصال Google Contacts لكل مستخدمي هواتف أندرويد

على الرغم من أن جوجل تتيح استخدام نظام أندرويد ليكون قابلًا للاستخدام من قبل الشركات المصنعة للهواتف الذكية، إلا أنها تبقي على كثيرٍ من الخدمات والتطبيقات بشكلٍ خاص وحصريّ بالهواتف المدعومة مباشرةً من قبلها. كان تطبيق جهات الاتصال Google Contacts أحد هذه التطبيقات الحصرية بهواتف جوجل، إلى أن قررت عملاقة البرمجيات الأمريكية طرحه لكل مستخدمي هواتف أندرويد.

بشكلٍ أكثر دقة، كان التطبيق متاحًا لهواتف بيكسل، نيكسوس وهواتف برنامج أندرويد ون Android One والهواتف المباعة ضمن برنامج Google Play Edition، حيث كان ينتمي لقائمة الخدمات الحصرية بالهواتف المدعومة مباشرةً من جوجل.

الآن ومع التحديث الجديد الذي يمتلك رقم النسخة  2.1.2.164543808 أصبح بإمكان كافة المستخدمين الذين يمتلكون هواتف أندرويد تعتمد على نسخة أندرويد 5.0 وما فوق تحميل التطبيق واستخدامه بدون أي مشاكل.

الجدير بالذكر أن التحديث الجديد يجلب أيضًا ميزة إمكانية دمج جهات الاتصال المتشابهة، بالإضافة لميزة الاقتراحات الذكية، حيث يقترح التطبيق إضافة بعض المعلومات لجهات الاتصال والتي يمكن قبولها أو رفضها من قبل المستخدم.

لتحميل التطبيق من رابطه على متجر بلاي: اضغط هنا.

لتحميل ملف apk الخاص بأحدث نسخة بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق