محلي

مواطنون يعرضون سياراتهم للبيع فيتعرضون للسرقة والقتل!

بعد انتحال لصوص صفة زبائن

مواطنون يعرضون سياراتهم للبيع فيتعرضون للسرقة والقتل!

تعرّض مواطنون من مختلف الشرائح العمرية عرضوا سياراتهم للبيع للاعتداء والسرقة من طرف لصوص ادعوا أنهم زبائن يريدون شراء سياراتهم، حيث يتعرفون إليهم بعد إلصاق لافتات على الزجاج الخلفي يعرضون من خلالها سياراتهم للبيع مع كتابة أرقام هواتفهم.

وعالجت المحاكم الجزائرية العديد من القضايا في هذا السياق من بينها قصة لص اتصل بشاب وسأله عن ثمن السيارة وأبدى استعداده لشرائها، فحدد له موعدا لمعاينتها، وفعلا ذهب الشاب إلى المكان المحدد ليجد مجموعة من الشباب انقضّوا عليه وأشهروا السكاكين والسيوف في وجهه وسرقوا سيارته.

وأبلغ الضحية على إثرها مصالح الأمن التي ألقت القبض على الزبون المزيف الذي أنكر علاقته بالمعتدين وتمسك ببراءته.

وصرح كهل ركن سيارته على مستوى حي البلاطو بأولاد فايت أنّه كان ينتظر أحد الأصدقاء فتقدم نحوه شخص وسأله عن سعر سيارته بعد أن أوهمه أن خاله مهتم بهذا النوع من السيارات، فغادر المكان وتبادلا أرقام الهاتف ولم تمر بضع دقائق حتى تهجّم عليه 3 منحرفين حاولوا سرقة سيارته وبفضل مقاومته لهم تمكن من التخلص منهم بمساعدة المارة  وراودته شكوك حول الزبون الذي أوهمه بشراء قريبه السيارة.

وانتحل شخص متزوج وأب لطفلين صفة شرطي، حيث صعد على متن سيارة من نوع “كليو” عرضها صاحبها للبيع فأخبره أن لديه صديقا يريد شراء سيارة فأخذه إليه على مستوى أولاد فايت عندها أشهر الشرطي المزيف سكّينا في وجه الضحية وأجبره على النزول من السيارة وصعد على متنها رفقة الزبون المزيف ولاذا بالفرار، على إثرها تم إبلاغ الدرك وأوقف المتهمين على مستوى البليدة، وتم محاكمتهما وأدينا بالحبس النافذ لمدة 3 سنوات.

وتضاف هذه الحوادث إلى حادثة أخرى تعرّض لها محام متربص باع سيارته لأحد الأشخاص وبعد أن دفع له قسطا من المبلغ حدد له المتهم موعدا على مستوى غابة بوشاوي لاستكمال ثمنها وإتمام إجراءات البيع، غير أن الزبون قتله وسرق السيارة تاركا جثة المحامي مرمية في الغابة. وأشار بعض المواطنين، ممن تحدثت معهم الشروق اليومي، أنهم يتعرضون للمضايقات اليومية من طرف زبائن وهميين والخطأ الذي ارتكبوه هو إعلانهم عن بيع مركباتهم بلافتات على الزجاج الخلفي ظنّا منهم أن ذلك يسرع من عملية البيع.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق