تقنية

برمجيات كاميرا هاتف جوجل بكسل قابلة للعمل على هواتف أخرى!

كاميرا هواتف بكسل لاقت اعجاب واحترام الجميع وذلك بسبب أنها تستخدم بعض البرامج والخوارزميات المعقدة لالتقاط الصور الرائعة، ولقد وجد مطور تطبيقات أوكراني طريقة لتوصيل هذا البرنامج إلى أي جهاز يستخدم معالج Snapdragon 820 أو معالج Snapdragon 821 أو معالج Snapdragon 835 بحيث يمكن للمستخدمين التقاط صورهم الخاصة بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR+ بدون هاتف جوجل بكسل.

Google's Pixel camera software

المطور الأوكراني الذي يدعى B-S-G، قام بنشر نسخة معدلة من تطبيق كاميرا جوجل، والذي يجلب تقنية HDR+ لمعالجة الصور إلى أي جهاز مزود بالمعالجات التي ذكرناها سابقًا، كما أنه ظهرت تقارير تفيد أنه تم اختبار التطبيق المنقح على مجموعة متنوعة من الأجهزة منها LG G6، وهاتف OnePlus 3، وهاتف OnePlus 3T، وهاتف OnePlus 5، وسامسونج جلاكسي S8، وقد وُجد بالفعل بعض التحسينات الحقيقية مع الصور التي تم التقاطها.

وأعلنت التقارير أيضًا أن كود الكاميرا آمن للتثبيت وليس به أي برمجيات خبيثة، وأثناء القيام بذلك، تم إيجاد دليل يشير إلى هاتف بكسل XL2، وهو الأمر الذي جعل المطورين يشكون في أن التعديلات سوف تخدع تطبيق الكاميرا في الهاتف ليعمل مثل هاتف جوجل بكسل الذي يسبقه.

ويجب الإشارة إلى أن برمجيات هاتف جوجل بكسل مصممة خصيصًا لإعدادات الكاميرا في الهاتف، وعند وضع تلك البرمجيات في جهاز آخر لا تتوقع أن يعطيك هذا كاميرا بكسل مثالية، لكنه في الوقت نفسه يمكنه وضع برمجيات جوجل للعمل على تحسين صورك.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق