تقنية

انطباع سريع عن مجموعة Mega Man Legacy Collection 2

في ظل “موضة” النسخ المحسنة من الألعاب، والعودة بالألعاب الكلاسيكية تحديدًا إلى الجيل الحالي، لم يكن من المستغرب أن تقوم شركة كابكوم بعمل المثل مع باقة مفضلة من ألعابها.

حيث قام الناشر الياباني بجمع ألعابه Mega Man 7 وحتى Mega Man 10 في مجموعة واحدة على أنها الجزء الثاني للمجموعة الأولى الصادرة في 2015، وعلى الرغم من أن أجزائها تُعتبر أقل عددًا من تلك التي جاءت مع المجموعة الأولى والتي احتوت على 6 أجزاء، إلا أن المجموعة الجديدة تحتوي على أربع عناوين فقط وتحمل الاسم Mega Man Legacy Collection 2 كما أنها لم تصدر على منصة Switch .. فقط على الحاسب الشخصي و PS4 و Xbox One.

الملاحظ هنا هو أن المطور قد حرص على أن يترك الطابع النوستالجي في اللعبة دون الكثير من التعديل، فاللعبة بأسلوبها المعتاد قد عادت مرة أخرى لكن في عام 2017. لن يصبح القفز أفضل أو الحركة أكثر انسيابية، لا تعدك كابكوم بذلك، لكن سيتسلل لك ذلك الشعور الذي طالما تعلمته في الصغر بأن التدرب والتعود على ميكانيكيات الحركة الغريبة التي تقدمها اللعبة سوف يأتي مع الوقت. ربما يكون الاختلاف قليلًا في بعض العناصر مثل إضافة المزيد من الموسيقى التصويرية، بالإضافة إلى احتوائها على طور التحدي والذي يجمع أكثر من 70 مستوى من المراحل المجمعة والممزوجة ببعضها لتنافس من خلاله اللاعبين الآخرين على لوحة المتصدرين.

أما اللقطة الأهم هنا؛ فهي أن الطابع النوستالجي يمتد ليشمل جوانب أكثر دقة وتفصيلًا مثل تلك “التعويذات” التي اعتدنا أن نحفظها عن ظهر قلب في طفولتنا لنفعل من خلالها وضع الغش .. وفي حالتنا هذه فإن (أعلى-أسفل-يسار-يمين-يسار-يمين-أسفل-أعلى-أعلى-أسفل) من شأنها أن تفتح لك جميع المحتويات الإضافية القادمة مع Mega Man 9 و Mega Man 10.

ختامًا تتوفر مجموعة Mega Man Legacy Collection 2 مقابل 20$.

على أي حال، وفي حالة إذا لم تكن راغبًا في إنفاق ما يوازي العشرين دولارًا من اجل عودة سريعة إلى أواخر تسعينيات القرن الماضي، فإننا سوف نقدم لك تلك اللمحة من الماضي من خلال المقطع أدناه فيما لا يتجاوز الـ 5 دقائق:

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق