تقنية

المحطة الفضائية الدولية ISS ستتسلم حاسوب خارق من تصنيع HP

المحطة الفضائية الدولية ISS بموجب شراكه مع شركه HP العملاقة المتخصصة في صناعه الحواسيب ستتسلم حاسوب خارق Supercomputer وهذا سيتم على الأرجح من خلال مهمه SpaceX التي ستنطلق يوم الاثنين الى المحطة الفضائية الدولية، وهذا بالتأكيد ما تسعى اليه المحطة الفضائية الدولية خاصه بعد احتياجها الشديد لمثل هذه الحواسيب الخارقة للتعامل مع البيانات لتسهل عليها دراسة الفضاء العميق بسهوله دون الحاجة الى ارسال البيانات الى الأرض لمعالجتها.
المحطة الفضائية الدولية ISS
وسيتم التعامل مع الحاسوب الخارق الذي سيتم ارساله الى المحطة الفضائية الدولية كوحده اختباريه فان كان يعمل بصوره جيده في المحطة الفضائية الدولية فانه سيتم استخدام وحدات اخري من الحواسيب الخارقة في مهمات اخري كمثال في الهبوط على كواكب او أقمار اخري وتحليل البيانات هناك وارسال النتائج فقط للأرض، والحاسوب الذي تم تصنيعه من
HP يملك قوه معالجه تبلغ 1 تيرا فلوب وهذا يجعل منه اقوي حاسوب تم ارساله الى الفضاء، وسيتم تجربه الحاسوب الخارق وقياس قوه أدائه لمده عام كامل ومقارنه النتائج بحاسوب خارق من نفس النوع على الأرض.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق