تقنية

شاهد أول بطاقة RX Vega 64 بتصميم احترافي من ASUS

أعلنت ASUS عن أولى بطاقة رسومية لها بتصميم احترافي من عائلة بطاقات RX VEGA  لتكون البطاقة الأولى هي ROG Strix RX Vega64..وهذا يجعلها أول شركة في الأسواق تكشف عن تصمميها الاحترافي لبطاقات AMD.

تتمتع البطاقة بمساحة داخلية أكثر بنسبة 40% لتبديد الحرارة بشكل أفضل مقارنة بالتصميم السابق وهي مجهزة مع تقنيات ASUS الحصرية بما في ذلك MaxContact الجديدة وتقنية تبريد المعالج الرسومي الأولى في المجال والتي تتميز بقطعة نحاسية أكثر تسطيحاً بعشرة أضعاف وعلى تماس مباشر مع المعالج الرسومي من أجل نقل حراري أكثر فعالية. كذلك عندما تجتمع تقنية MaxContact مع 3 مراوح بتقنية 0dB وبشفرات مجنحة ستضمن بأن بطاقة ROG Strix RX Vega64 ستقدم تبريد أكبر بنسبة 30% وأداء أكثر هدوء بثلاث مرات عن البطاقات القياسية. تشير ASUS الى أن مراوح IP5X مقاومة للغبار لتقدم سرعة دوران وقدرة ثابته وعمر أطول.

لا ننسى كذلك أن هذه البطاقة تتمتع بتقنية Auto-Extreme مع دوائر طاقة Super Alloy Power II التي تتوزع بـ 10phases للمعالج الرسومي و 2phases للذاكرة لتوفر قدرة كسر سرعة ممتازة واستقرار مثالي للمعالج الرسومي. كما تتميز بطاقة ROG Strix RX Vega64 بنظام الإضاءة ASUS Aura Sync لتوفر تزامن حقيقي لإضاءة RGB LED مع مختلف قطع الهاردوير التي تتمتع بهذا النوع من نظام الإضاءة.

وايضاً من اجل استخدام افضل لنظاره الواقع الافتراضى VR, تأتى البطاقة بمنفذين HDMI  لتوفر لللاعب استخدام افضل للـ VR فى اى وقت. ايضاً تأتى البطاقه مع برنامجى GPU Tweak II و XSplit Gamecaster  من اجل افضل اداء وامكانيه بث الالعاب اونلاين.

اقصى تبريد من خلال ثلاث مراوح IP5X المسجله كبراءة اختراع و خاصية ASUS FanConnect

بطاقة ROG Strix RX Vega64 تتضمن تقنية جديدة فريد من نوعها في العالم وهي MaxContact التي تمنح سطح المشتت المتصل مع المعالج الرسومي قدرة أكبر على تشتيت الحرارة وذلك يعود إلى أن التصميم الجديد جعل سطح المشتت أكثر تسطيحاً بعشرة أضعاف مما قلل من وجود أي فراغات في السطح, لتتصل بشكل مباشر بالمعالج الرسومي وتمتص الحرارة بالشكل المطلوب, فلا تنسى أنها تاتي باتصال مضاعف بفضل هذه التقنية مقارنة بالتصميم التقليدي لتطرد السخونه المعالج الرسومي وتوفر أداء أفضل من خلال التصميم الذى يصل فعالية تبريده الى 30%.

التصميم الهندسى الحاصل على براءه اختراع لشفرات المراوح تعمل على توصيل اقصى تدفق هوائى لتحسين عمل المشتت من الضغط عليه بنسبة تصل 105% , والوصول الى هدوء اقل بـ 3 مرات عند التشغيل مقارنة مع البطاقة العادية, فراوح IP5X مقاومة للغبار لتقدم سرعة دوران وقدرة ثابته وعمر أطول. بطاقة ROG Strix RX Vega64 تاتى ايضاً مع تكنولوجيا ASUSFanConnect.

اثناء اللعب, حرارة معالج البطاقة الرسومية تكون اكثر من حرارة المعالج المركزي , لكن مراوح تبريد الكيس دائماً ما تساعد فى تبريد معالج المركزي. ASUS FanConnect  تقدم الحل من خلال منفذين 4pin GPU التي تتحكم فى الاتصال بنظام المراوح للمساعده فى تبريد اضافى للوصول الى التبريد الامثل.

التكنولوجية الحصرية فى التصنيع من خلال Auto Extreme technology ومكونات Super Alloy Power II

كل بطاقات ASUS  تنتج من خلال تكنولوجيا التصنيع الحصرية Auto-Extreme technology , التى تصنع بنسبة 100% ألياً لتضمن الحصول على افضل مستوى من الجوده فى الصناعه. تكنولوجيا تصنيع Auto-Extreme technology تضمن تناسق الصورة من اجل الوصول إلى بطاقة ذات جودة افضل واداء لعمر اطول. عملية التصنيع الجديدة هى صديقة للبيئة بحيث تضمن التخلص من المواد الكيمائية الصعبة والحد من استهلاك الطاقة بنسبة 50%. مكونات Super Alloy Power II مصنعه لتعزيز الكفاءه والحد من فقدان الطاقة وتخفيض مرتين اقل من الضغط الزائد وتحقيق التبريد الانسب الى ما يقرب من 50% من التصميمات السابقة لتعزيز الجودة والكفاءه.

إضاءه Aura RGB ومنفذ HDMI من اجل افضل تجربه لنظاره الواقع الافتراضى VR

بطاقة ROG Strix RX Vega64 تحتوى على اضاءه للغطاء الامامى والخلفى مذهلة وهي تأتى مع ملايين من الالوان و 6 تاثيرات مختلفه لتناسب اسلوب لعبك. كما أن بطاقة ROG Strix RX Vega64 تأتى بتصميم يناسب نظارات الواقع الافتراضى VR فهي تحتوى على منفذين HDMI لتمكن اللاعبين من توصيل افضل لجهاز VR وشاشة الكمبيوتر فى نفس الوقت, ويمكنهم الاستمتاع بافضل تجربة مع نظارات الواقع الافتراضى فى اى وقت بدون تغيير كابلات توصيل HDMI.

الابداع من خلال برنامج GPU Tweak II و XSplit Gamecaster

مع اعاده تصميم الواجهه الامامية للمستخدم, فإن برنامج GPU Tweak II يمكنك من الحصول على سهولة اكثر فى كسر السرعة, مع الحفاظ على الخيارات المتقدمة التي تمكنك من رفع اعدادات التشغيل بضغطه واحدة فقط من خلال وظيفه Gaming Booster لدعم الالعاب لزياده اداء نظام التشغيل من خلال ازالة عمليات التشغيل الزائده عن الحاجه وتخصيص كل الموارد المتاحه تلقائياً.

يحتوى مع البطاقة برنامج Xsplit Gamecaster مع رخصة مجاناً لمدة سنة التى تقدر قيمتها بـ 99 دولار , لتمكن اللاعبين بسهولة من بث او تسجيل الالعاب بطريقه مريحه تتوافق مع الالعاب. وايضاً امكانية معرفة سرعة GPU clock ودرجه الحرارة واستخدام VRM, ليمكن اللاعبين من اختيار افضل اداء للالعاب وزياده الاداء من خلال ضغطه واحده.

أخيراً ASUS قدمت 4 بطاقات جديدة, 3 منها بتصميم قياسي من AMD وهم: ASUS RX Vega64 Air Cooled Edition (Black)/ASUS RX Vega64 Air Cooled Edition (Silver)/ASUS RX Vega64 Water Cooled Edition التي ستتوفر في 14 أغسطس وواحدة بتصميم احترافي وهي ROG Strix RX Vega64 التي ستصل للأسواق في بداية شهر سبتمبر.

هل ستتجهون نحو هذه البطاقات الجديدة من ASUS؟ خاصة البطاقة ذات التصميم الاحترافي؟ شاركونا الان

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق