تقنية

تيم كوك: آبل تطور أنظمة القيادة الذاتية لمشروع أكبر من السيارات

كما يعرف الجميع أن آبل تعمل على تطوير أنظمة القيادة الذاتية، ويبدو أن الشركة قد جربت بالفعل سيارات ذاتية القيادة على الطريق، ولكن أمس ألمح الرئيس التنفيذي لشركة آبل تيم كوك أن تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعمل الشركة على تطويرها المقصود منها هو أكثر من مجرد تطوير السيارات ذاتية القيادة.

Tim Cook suggests Apple is building autonomous systems

وقال تيم كوك أمس أنه يمكن استخدام الأنظمة “الذاتية” بطرق متنوعة، واستخدامها في السيارات هو أحد الطرق، ولكن هناك العديد من المجالات المختلفة.

وتلك الإجابة على الرغم من الغموض إلا أنها تؤكد أن آبل تعمل على مشروعات وأفكار أبعد من فكرة السيارات الذاتية القيادة ويمكن استخدام أنظمة القيادة الذاتية للطائرات بدون طيار وروبوتات الشحن والأبحاث وجميع أنواع الروبوتات.

وبالتأكيد آبل ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على هذه التقنيات، فهناك بالفعل عدة طائرات بدون طيار ذاتية القيادة، وهناك آمال مستقبلية كبيرة بوجود روبوتات ذاتية ومستقلة، وحتى أنه هناك خطط لتطوير روبوتات مستقلة لعمليات التوصيل والتسليم.

والتوسع في مجالات تلك التقنية خارج مجال السيارات يفتح الكثير من الفرص أمام آبل، وبالنظر إلى عدد الشركات التي تستثمر في تقنيات القيادة الذاتية في الوقت الحالي، فإنه يبدو أن آبل تسير على الطريق الصحيح حتى لو كانت السيارات لا تزال تبدو الهدف الرئيسي للشركة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق