تقنية

برنامج Microsoft Word يقرأ النصوص للمصابين بعسر القراءة

قامت ميكروسوفت باختبار عدد من الطرق لتحويل النصوص إلى كلام منطوق في برنامج Microsoft Word على مر السنين، ويبدو أنها وجدت أخيرًا طريقة لتنفيذ هذا الأمر. ففي أحدث تحديثات office 365 هذا الشهر قامت مايكروسوفت بتمكين ميزة القراءة بصوت عال Read Aloud في برنامج Word، وهي مماثلة لوضع القراءة Read الذي تم تقديمه في ديسمبر؛ لكنه الآن يشمل القدرة على تغيير السرعة والصوت بسهولة، ويمكن أن يتفاعل مع النص أو يسلط الضوء على جزء معين وإجراء التعديلات في الوقت الحقيقي.

Microsoft Word reader

الخيارات الجديدة للتفاعل مع النص حين يقوم البرنامج بالقراءة بصوت مرتفع تعني أن هذه الميزة موجهه للمصابين بعسر القراءة، فقراءة النص بصوت مرتفع يجعل من الأسهل معرفة الأخطاء وتصحيحها فورًا، وهذا الأمر سيساعد أيضًا أولئك الذين يريدون التدقيق في قراءة وثيقة. وقد يكون من الأفضل استخدام ميزة Read Aloud مع سماعات الرأس، وهي متاحة الآن في علامة تبويب review للمستخدمين التجريبيين فقط، وستكون متوفرة للجميع في وقت لاحق من هذا العام.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق