تقنية

المزيد من الصور لبطاقة AMD Radeon RX Vega 64 بتبريد هوائي و مائي

وتستمر الصور بالظهور بشكل رسمي ومن قبل مختلف المصادر التي شاركت في حدث LTX2017, لكن الجديد الان أننا أمام صورة أكثر وضوح للبطاقة مع تفاصيل جديدة بجانب ظهور أولى الصور لبطاقة RX VEGA بتبريد مائي. الأمر المؤكد أن هناك 3 بطاقات رسومية الأولى RX Vega 64 Liquid, الثانية RX Vega 64 Limited والثالثة RX Vega 64 وكلهم سيستخدمون معالج رسومي من معمارية VEGA ولكن لا توجد لدينا معلومات عن نوع النواة وعدد وحدات الحوسبة ومعالجات التدفق..ذلك ما سنعرفه لاحقاً بعد الكشف الرسمي عن البطاقات ضمن حدث Capsaicin SIGGRAPH 2017.

أولى الصور لبطاقة RX Vega 64 بتبريد مائي

ضمن ذلك الحدث استعرض Raja Koduri الرئيس والمنهدس المعماري لمجموعة Radeon Technologies البطاقة ذات التبريد المائي وعلى وجهه ابتسامة كبيرة توحي بالانتصار أخيراً على المشاكل مع هذه البطاقات التي تأخرت كثيراً, لكن الجيد أنها أتت, فكما يقال أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي أبداً. من خلال الصورة الخاصة بالبطاقة ذات التبريد المائي فهي تأتي مع مشتت مائي متكامل “لكن يقال أنها تضم بلوك مائي داخلي بتصميم جديد…هكذا تشير الشائعات” ولكن المؤكد أن البطاقة تعمل بنظام تبريد AIO مع ردياتير بحجم 120mm متضمن مروحة. ويلاحظ على البطاقة تضمنها لمنفذي طاقة 8pin وتتضمن بعض من إضاءة LED الحمراء التي ستكون ربما قابلة للتحكم.

ماذا نعرف أيضاً؟ حسناً قد تسأل لماذا أصبحنا نشير لبطاقة RX VEGA بـ RX VEGA 64..السبب أن موقع جيجابايت وضع إسم البطاقة بشكل رسمي على قائمة البطاقات لديهم بهذا الإسم وهو ما يؤكد أن البطاقات ستكون بهذا الإسم. مواصفات أسعار؟ للأسف لا نستطيع ان نتحدث بأي من تلك المعلومات حتى لو كنا نعرف ذلك ? لأن حظر NDA لا يخولنا بنشر أي شيء بخصوص تلك المعلومات إلى حين انتهاء حظر NDA غداً.

هل أنتم متحسمون لهذه البطاقات الجديدة من AMD بعد غياب لفترة طويلة عن الفئة العليا؟ شاركونا الأن

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق