تقنية

متع ناظريك بأولى الصور الرسمية لبطاقة AMD Radeon RX Vega 64 Limited Edition

قبل قليل بدأت أولى الصور تنتشر من قبل فريق Radeon حيث عرض لنا أول صورة من عائلة بطاقات RX VEGA وهي بطاقة RX Vega 64 Limited Edition التي تأتي كما تتحدث الصور من نفسها بنفس تصميم البطاقات الموجهة للذاكاء الاصطناعي RX Vega Frontier Edition.

وفقاً للصورة التي تم الكشف عنها خلال حدث LTX2017, فهي تظهر لنا أنها قادمة بتبريد هوائي لا يختلف بشيء عن البطاقة السابقة للذكاء الاصطناعي ولكن بالتأكيد سيختلف الأداء عن تلك وهو ما يأمله الكثير خاصة أن أخر نتائج المراجعات على تلك البطاقة RX Vega Frontier Edition أظهرت أنها بنفس مستوى أداء بطاقة GTX 1080 فقط. بكل الاحوال الأمر سيتضح خلال ساعات لنعرف كل شيء عن هذه البطاقات.

لكن وللأسف وهي خيبة أمل أن أكبر حدث لإطلاق بطاقات RX VEGA كأول بطاقات منذ فترة طويلة لن يتم ببث مباشر بل سيكون مختصر على الحاضرين من الوسائل الإعلامية والحضور من الجماهير فقط. لذلك تغطيتنا لحدث الإطلاق سيكون مرتبط بما ستعلن عنه AMD نفسها وهو على الأغلب ما سيحدث خاصة أن فريق Radeon قد أشار خلال تغريدة أنهم سينشرون تابعاً كل ما هو جديد على تويتر.

إذاً نحن أمام 3 بطاقات كما يشاع الأولى RX Vega 64 بتبريد مائي وبنواة Vega 10 XTX مع 4096 معالج تدفق وهي بتبريد مائي, والثانية RX Vega 64 بتبريد هوائي مع نفس النواة وعدد معالجات التدفق, بينما الثاثلة فستكون RX Vega 56 ولكن بعدد وحدات حوسبة أقل يصل إلى 56 بينما عدد معالجات التدفق ستكون 3548. تذكر هذه المعلومات ما زالت غير مؤكدة ونحن ننتظر الساعات القادمة لكي نعرف حقيقة وصحة هذه المعلومات.

وفقاً للصورة التي تراها أمامك فهي قد تم التقاطها بجانب موقع LinusTechTips الذي كان من أوائل المواقع الحاصل على البطاقة ضمن ذلك الحدث وربما سيخبرنا بمزيد من التفاصيل حالما يقوم بعملية unboxing, المهم أن هناك شيء مثير أخر ضمن الصورة المتلقطة للبطاقة وهو Holocube كما لو أنه حاسوب مكتبي جديد بقوة بطاقة RX VEGA أو شيء ما من هذا القبيل, المعلومات للأسف بخصوصه تكاد تكون معدومة.

ننتظر المزيد من التفاصيل حالما تصلنا من حدث Capsaicin SIGGRAPH 2017, مع الإشارة وتذكير مرة اخرى AMD لن تقوم بعمل بث مباشر وحي لفعاليات الإطلاق الرسمي لهذه البطاقات..صراحة لا نعرف ما هو السبب, لكن أهم شيء بالنسبة لنا ان لا نرى تأخير أخر في إطلاق تلك البطاقات الجديدة من معمارية VEGA..هل أنتم متحمسون؟

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق