تقنية

AMD تطلق معالجات Ryzen 3 لأجهزة الحاسوب المكتبي

قامت شركة AMD بإطلاق سلسلة المعالجات الجديدة Ryzen 3 لأجهزة الكمبيوتر وهي فئة موجهة للاستخدامات الخفيفة والأقل من المتوسطة، وتشمل السلسلة معالجين وهما المعالج (Ryzen 3 (1200 ومعالج (Ryzen 3 (1300X.  

Ryzen 3 series

معالج Ryzen 3 1300X بسعر 129 دولار هو معالج رباعي النواة وبه أربع مسارات، وتردد بسرعة 3.5 جيجا هرتز ويصل إلى 3.7 جيجا هرتز، ويمكن أن يعمل بتردد 3.9 جيجا هرتز مع تقنية XFR لكن مع الاستغناء عن مبرد Wraith Stealth الاساسي واستخدام مبرد اكثر احترافية مثل Wreath Max الذي يصل سعره إلى 59 دولار.

معالج Ryzen 3 1200 أيضًا معالج رباعي النواة وبه أربع مسارات ويأتي بسعر 109 دولار، ويعمل بتردد مبدئي 3.1 جيجا هرتز ويصل إلى 3.4 جيجا هرتز، واستهلاك الطاقة بالمعالجين 65 وات. ويعمل المعالجين على مقبس AM4 مع اللوحات الأم بشرائح X370 وB350 وA320.

سلسلة Ryzen 3 سوف تُنافس معالجات Intel Core i3 التي تأتي كلها ثنائية النواة وبها أربع مسارات فقط، وهو ما يجعل AMD تركز في التسويق لمنتجها على أنها المعالجات رباعية النواة الحقيقة. كما أن كل نماذج Ryzen 3 قابلة لكسر السرعة كل ما تحتاج هو لوحة أم مثل B350، في حين أن نموذج واحد فقط في معالجات Core i3 قابل لكسر السرعة ويتطلب لوحة Z270 الأكثر تكلفة. وعلى الرغم أن معالجات Intel تحتوي على معالج رسوميات إلا أن معظم المستخدمين هذه الأيام يفضلون بطاقة رسومات منفصلة مما يقلل من أهمية هذه الميزة.

المصدر

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق