تقنية

عُمر Paint لن يتجاوز الثانية والثلاثين بعد الآن!

من المُقرر أن يصدر تحديث الخريف لنظام تشغيل ويندوز 10 في وقتٍ لاحق من هذا العام جالبًا معه عددًا من الخصائص والمزايا التي يبحث عنها المستخدمون .. إلا أنه يحمل في طياته أيضًا خبرًا حزينًا لمحبي النوستالجيا والراغبين دومًا بالعودة إلى “الزمن الجميل”.

حيث أدرجت شركة مايكروسوفت اليوم تطبيق Microsoft Paint التقليدي ضمن قائمة البرامج التي سوف يتم حذفها مع تحديث الخريف المقبل وتلك التي لن تحصل على تحديث قادم بطبيعة الحال.

ربما لا ينبغي أن نُفاجأ من هذا القرار. فبعد 32 عامًا، قضاها تطبيق Paint مختبئًا بشكل إجباري على حواسيبنا، حان الوقت لأن نودع الصديق القديم، بعد أن صار بلا جدوى تقريبًا. خصوصًا مع إصدار النسخة المحسنة منه في تحديث Creators في أبريل الماضي وهو تطبيق Paint 3D الأكثر عصرية وعملية كما أنه قادر على تقديم تصاميم ثلاثية الأبعاد نابضة بالحياة ومتماشية مع السائد.

لقد صدرت النسخة الأولى من Paint مع ويندوز 1.0 ثوبه الأول عام 1985. وحينها لم يتجاوز فقط كونه تطبيق 1 بت أحادي اللون. حتى أنه لم يكن قادرًا ساعتها على تسجيل الصور بصيغة Jpeg. وعلى الرغم من تحسنه تدريجيًا مع الوقت وإصدارات ويندوز المختلفة إلا أنه ظل الأقل فاعلية مقارنة بتطبيقات الطرف الثالث.

ختامًا؛ ربما يجدر بك أن تذهب الآن لتستعيد جزءًا من طفولتك قبل أن يتم إزالة التطبيق تمامًا من نظام تشغيل ويندوز بلا رجعة، فنحن لا زلنا لا نعلم بعد الموعد النهائي لحذفه نهائيًا.

الوسوم

خالد ميمون

مدون جزائري. مستشار تقني في الاتصالات , مهتم بالتقنية المجتمع و الدين, يدون بشكل غير منتظم في مدونة البريد اليومي , ذو خبرة في مجالات : الاتصالات , الشبكات , الخوادم ,تصميم مواقع الانترنت الديناميكية و الحلول المخصصة, أنظمة لينيكس و البرامج مفتوحة المصدر.

مقالات ذات صلة

أترك تعليقا

إغلاق